الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"قلب ولدي علي حجر" لماذا يقسو الأبناء على آبائهم في الكبر.. استشاري نفسي يجيب

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 11:59 ص
هير نيوز


علاقة الأب بأبنائه علاقة وطيدة يملؤها الحب والمودة، فكلما باتت هذه العلاقة طيبة وحنونة نشأت أبناء وأجيال أسوياء يتعاملون مع والدهم بكل حب ويتبادلون الأدوار عند كبر والدهم فيغمروه بالحنان والمودة مثلما فعل معهم وهما صغار.


15 اقتباسات استكشاف علاقة الأب الابن المعقدة


تأثير علاقة الأب على الابن عند الكبر 


علاقة الآباء بأولادهم هي أساس نشأة مجتمع سليم ويجعل من الطفل فردًا ذا خلق عند الشباب، فما يزرعه الآباء في أطفالهم وهم صغار يحصدونه عند شيخوختهم منهم، وبالتالي عندما يتعامل الأب مع أبنائه بقسوة وجفاء يصبح الطفل منذ الصغر لا يملك الحب في هذه العلاقة، وبالتالي لا تنتظرها منه عند شيخوختك، فالآباء لا تحصد إلا ما زرعته في نفوس صغارها، حسبما قال الدكتور محمد حمودة، استشاري الطب النفسي.


قسوة الأب على أبنائه.. خطورتها ونتائجها


وأضاف "حمودة" أن هناك أباء كانت السبب في تدمير أسر في المستقبل من خلال القسوة التي مارسها على أبنه وبالتالي عندما تزوج الأب أصبح يمارس نفس السلطة دون وعي منه على أفراد أسرته، فقسوة الأبناء على آبائهم سببها الحقيقي الأسرة وتعامل الأب في الصغر معهم. 


اقرأ أيضًا..


زرع، حصد: النتائج الكارثية لقسوة الآباء | منشور


وأشار استشاري الطب النفسي، إلى أن بعض الأبناء يتعمدون معاملة الآباء بقسوة وكره عند وصول آبائهم سن الشيخوخة انتقامًا منهم لما كانوا يفعلونه بهم وهم صغار.


ads