السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"في عيد الأب" ما هو سر غيرة الزوجة على زوجها من ابنتها؟

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 01:57 ص
هير نيوز

في عيد الأب يمكن أن تكون المرأة هي أكثر من يحتفل بهذا العيد سواء المرأة التي تحتفل بوالدها أو الفتاة الصغيرة التي تحتفل به أو حتى الزوجة التي تحتفل بزوجها وتعتبره أبا لها بعد والدها.

وعلقت الأخصائية النفسية، الدكتورة إيمان الريس، على مشكلة الغيرة التي تحدث بين الزوجة والابنة على الزوج، فتشعر بعض الأمهات بالغيرة من تعلق البنت بوالدها واهتمامه الأكبر بها عن زوجته.



وقالت الدكتورة إيمان: «الفتاة تشعر أن الأب هو فتى أحلامها وأول رجل في حياتها ويشاركها في ذلك الحب الأم فتشعر المرأة أنها الأحق بذلك الحب، فهي تشعر أنها مازالت طفلة مثلها مثل أولادها ولذلك تغير من ابنتها ولكن إذا نظرت للأمر بنظرة الأم ترى الأمر بأكثر عقلانية».

وأضافت: «التركيز بمشاعر الزوجة تجاه الزوج تجعل الأم تتحرك ناحية الغيرة، ولكن إذا شعرت تجاه زوجها مشاعر الأبوة أكثر من مشاعر الزوج فتكون في ذلك الوقت مدركة أن هذه ابنتها وتدرك أن الأب يفعل ذلك مع ابنتها ولا تحدث مشكلة».

وأشارت الدكتورة إيمان، إلى أن تلك المشكلة تحدث إذا كانت الزوجة محرومة من الأب وترى الزوج في صورة الأب، فتحب أن يكون ملك لها فقط وتغير من ابنتها وخاصة إذا كانت زوجة أنانية يمكن أن تشعر بهذا الشعور تجاه ابنتها وزوجها ويحتاج هذا الوضع نظرة عقلانية من الأم وحكمة من الأم وعدل للأب بين الزوجة والابنة.

اقرأ أيضًا..

ads