الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلغاريا تحتفل بعيدين للأب» لماذا يختلف موعد الاحتفال في بلدان العالم؟

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 09:33 م
هير نيوز

لا يمكن أن نغفل دور هذا الرجل المؤثر في حياتنا والذي ترعرعنا في كنفه، فهو الأب، والذي يستحق أن يحتفل به العالم، ولكن الشيء المثير أنه وعلى عكس عيد الأم يختلف العالم في تحديد ميعاد عيد الأب، ففي حين تحتفل معظم دول العالم اليوم 21 يونيو بهذا العيد، تحتفظ 21 دولة أخرى بتاريخ 19 مارس كيوم للأب، بينما تايوان وتايلاند وكوريا الجنوبية لديها أعيادها وتوقيتاتها الخاصة بها.. 


يوم الأب الأمريكي



انتشر الاحتفال بيوم عيد الأب الأمريكي في جميع أنحاء العالم، واليوم تحتفل 86 دولة على الأقل من أفغانستان إلى زيمبابوي بعيد الأب في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو.


يوم القديس يوسف




اختارت بعض الدول في العالم تاريخ آخر، حيث تحتفل البرتغال وإسبانيا وإيطاليا وسويسرا وهندوراس و 7 دول أخرى بعيد الأم متوافقًا مع ذكرى يوم القديس يوسف ، والتي تأتي يوم 19 مارس من كل عام. 


يوم الأب في تايلاند 5 ديسمبر




لا تتشابه المملكة الواقعة في جنوب شرق آسيا وهي تايلاند مع باقي دول العالم في الاحتفال بعيد الأب، حيث يأخذ عيد الأب صبغة سياسية في البلاد، وذلك لأنه تحتفل تايلاند في 5 ديسمبر بعيد ميلاد الملك التايلاندي بوميبول أدولياديج.


يوم الأب في تايوان 8 أغسطس




كما تختلف تايوان عن غيرها من الدول في توقيت عيد الأب، وذلك لأنه في لغة الماندرين ، يتم نطق الرقم 8 (爸) "ba". لذلك ، يتم نطق "8/8" ، أو اليوم الثامن من الشهر الثامن ، "ba ba" ، والتي تبدو مشابهة تمامًا لكلمة الماندرين التي تعني "Dad" (爸爸 أو bàba. ").


يحتفل البلغار بعيد الأب مرتين



في بلغاريا يحتفل المواطنون مرتين بعيد الأب، هناك الاحتفال التقليدي بعيد القديس يوسف، وهو يوم 26 ديسمبر تبعاً لحسابات التقويم الأرثوذكسي، ثم يحتفل الشعب البلغاري مرة أخرى بالنسخة الأمريكية ليوم الأب، وهو الذي يوافق يوم الأحد الثالث من شهر يونيو.


ليس هناك عيد أب في كوريا الجنوبية




ومع ذلك، هناك "يوم للوالدين"، ويصادف يوم الوالدين يوم 8 مايو من كل عام، ويحتفل الأطفال بتقديم أزهار القرنفل لوالديهم.


اقرأ أيضًا..

"برسوم تعبيرية".. جوجل يحتفل بـ عيد الأب 2022 


ads