الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ألمانيا مع البيرة وإيطاليا بسباق حمير».. أغرب احتفالات عيد الأب العالمية| فيديو وصور

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 12:11 ص
هير نيوز

يحتفل العالم بعيد الأب، وهناك عدد من البلاد لها احتفالات خاصة بهذا العيد، لا تشابههم فيها باقي البلدان وطقوسهم المختلفة في الاحتفاء بالأب وتكريمه، والتي تبدو بعضها غريبة ويخرج بعضها الآخر عن المألوف، وهو ما تكشف عنه «هير نيوز» في السطور التالية..


الآباء الألمان يحتفلون بالبيرة ولحم الخنزير



قال موقع "كيه إنترناشيونال"، إنه يتم الاحتفال بعيد الأب الألماني (Vatertag) في عيد الصعود، حيث يوجد لدى الرجال الألمان طقوس خاص في الاحتفال بعيد الأب،  فعندما تحل الذكرى يحتفل الرجال الألمان تقليديًا بالتنزه في الغابة بكميات وفيرة من البيرة ولحم الخنزير، وذلك يكون جنبًا إلى جنب مع الأطعمة الألمانية التقليدية الأخرى.

 

اشكر فلامينير في فرنسا


تدين فرنسا بالاحتفال بعيد الأب لشركة صنعت ولاعات السجائر، حيث تم تقديم هذا اليوم في عام 1949 في فرنسا بواسطة الشركة الفرنسية Flaminaire لدعم حملة إعلانية لدعاتهم، حيث رأى المسؤولون عن الدعاية كيف استغل تجار التجزئة للملابس الرجالية اليوم في أمريكا وأرادوا بعضًا من تلك المبيعات الرائعة في العطلة لأنفسهم، وكان شعارهم "أخبرنا آباؤنا ، في يوم الأب ، أنهم جميعًا يريدون فلامينير" (Nos papas nous l’ont dit، pour la fête des pères، ils désirent tous un Flaminaire)، وأصبح اليوم رسميًا  بفرنسا في عام 1952.

 

اليوم، يتم الاحتفال بعيد الأب في فرنسا كما هو الحال في أي مكان آخر ، من خلال الهدايا والبطاقات (وربما الجوارب).

 

الزهور في تايلاند



في الثقافات الغربية، ليس من الشائع أن يتلقى الرجال هدايا من الزهور. ولكن في النسخة التايلاندية لعيد الأب ، يتم إعطاء الرجال زنابق القنا، حيث تعتبر الثقافة التايلاندية الكان زهرة "ذكورية". 

 

سباق الحمير في إيطاليا



بعض مناطق إيطاليا تحتفل بعيد الأب مع سباقات الحمير والمسيرات والنيران، حيث يحتفلون بعيد الأب وعيد القديس يوسف في وقت واحد، حيث ترمز سباقات الحمير للاحتفال برحلة يوسف ومريم إلى بيت لحم.

 

المكسيك سباق عيد الأب



يغطي سباقCarrera Día del Padre 21K Bosque de Tlalpa"   12 كيلومترًا في مكسيكو سيتي، حيث يقام السباق كل عام تكريمًا لعيد الأب.

 

اقرأ أيضًا..

«حاولت تكريم والدها» قصة امرأة أمريكية أسست عيد الأب


ads