الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«حقوق المرأة» يفتح النار على مبروك عطية: «البس أنت القفة»| فيديو

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 10:18 م
هير نيوز

ردت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، على تصريحات الدكتور مبروك عطية، بشأن جريمة ذبح طالبة المنصورة.




وقالت المحامية نهاد أبو القمصان في تصريحات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" أن هناك بعض دعاة الدين من يخربون عقول الشباب والأولاد.

 

وأكدت رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، على أنه ستتقدم ببلاغ ضد الشيخ مبروك عطية عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بالأزهر الشريف، مؤكدة "لن أقول عليه شيخ، لآن كل تصريحاته عدائية".

 


وأضاف نهاد أبو القمصان:" السيدات لن ترتدي قفة، والمرأة ستسير كما تريد بحرية، والقفة ترتديها أنت، معلقة: "أى لم ترتدي الحجاب لفترة طويلة، ولم يقدر أحد أن يقترب منها، وفيديو مبروك عطية تحريضي ومهين للدولة والمرأة المصرية".


وأشارت أن: "مبروك عطية يقول جرائم ويحرض على العنف ويعمل على تعطيل الدستور والقانون".


 


وعن الحادث نفسه وعدم تدخل أحد لإنقاذ ضحية المنصورة، أكدت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أن الطعن بالسكين أو بالسلاح يستغرق وقت قصير جدا، فالمواطن لا يستطيع إنقاذ ضحية من مجرم كان مع المجرم سلاح.


وشددت نهاد أبو القمصان على غضبها الكبير من جامعة المنصورة، وذلك بسبب أن إدارة الجامعة أصدرت بيانا عن الحادث، وقامت بمسح البيان بعد ذلك، مشيرة إلى أن ما قامت به جامعة المنصورة هو هروب من المسؤولية.

 

وشهدت جامعة المنصورة أمس جريمة قتل بشعة، حيث أقدم طالب بطعن طالبة، بطريقة وحشية في محيط الجامعة، وفارقت الحياة أمام أعين المارة، قتلها بدافع غير معلوم بلا رحمة وبدم بارد، والبداية كانت عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بشع لـطالبة المنصورة، مدته لا تزيد على نصف دقيقة، يتناول لحظة قتل هذه الطالبة أمام بوابة جامعة المنصورة التي تسمى توشكى، بطريقة وحشية وقاسية، أمام أعين المارة المندهشين مما حدث.


اقرأ أيضًا..

مبروك عطية عن حادثة ذبح طالبة المنصورة: «هل القاتل مستعد للزواج؟»| فيديو