الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

جيانا فاروق.. رحلة بطلة من الميدالية الأولمبية إلى «عش الزوجية»

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 08:49 م
هير نيوز

تُعد الرياضة من الأعمدة الأساسية في حياتنا اليومية في الوقت الحالي، فكثير من الأسر والعائلات باتت تقتطع جزءًا من دخلها الشهري أو السنوي من أجل منح أبنائهم فرصة ممارسة الرياضة بشكل طبيعي ومتواصل، ونتيجة لذلك على مدار السنوات الماضية بدأت الإنجازات المصرية في النمو والازدهار، ولكن على الرغم من ذلك هناك من قررت أن تنهي مسيرتها الرياضية الناجحة والتضحية بكل إنجازاتها من أجل الزواج، إنها لاعبة الكاراتيه جيانا فاروق.


 

جيانا فاروق

جيانا فاروق لاعبة كاراتيه مصرية من مواليد 10 ديسمبر 1994، وبدأت رحلتها مع عالم الكاراتيه في عمر 6 سنوات بالصدفة، بعدما كانت تتدرب على السباحة، ولكنها تركت السباحة والاتجاه إلى الكاراتيه.

 

ونجحت جيانا فاروق فى حفر اسمها بقوة في عالم الرياضة النسائية بصفة عامة والكاراتيه بصفة خاصة، بعد مسيرة حافلة امتدت إلى 21 عاما، قبل أن تقرر صاحبة برونزية أولمبياد طوكيو، اعتزالها اللعبة، في ظل الاكتفاء الذاتي والمعنوي برصيد الإنجازات التي حققتها على مدار مسيرتها.


 


جيانا فاروق من تفوقها في عالم الكاراتيه قررت اللجنة الأولمبية المصرية أن تحمل العلم الأولمبي فى ختام الدورة الأوليمبية الأخيرة، وذلك بعد وصولها إلى نصف نهائى منافسات وزن 61 كجم، نتيجة الإنجاز الذي حققته جيانا فاروق بتحقيق الميدالية البرونزية الأولى لمصر فى منافسات الكاراتيه، والتي تعد الأولى فى تاريخ اللعبة التي تقام منافستها فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ضمن الألعاب المستضافة وغير المدرجة ضمن الألعاب الأولمبية.

 

رقم قياسي

نجحت جيانا فاروق في تحقيق رقم قياسي بعد تتويجها بالميدالية البرونزية حيث أنها أصبحت أول فتاة مصرية وعربية وأفريقية تحقق ميدالية فى منافسات الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية.

 


اعتزال جيانا فاروق

وعلى الرغم من تحقيقها ميدالية أولمبية وهو النجاح الذي تتمناه أي بنت تمارس الرياضة في مصر، إلا أن البطلة الأولمبية جيانا فاروق قررت أن تعتزل الرياضة بعد رحلة دامت 21 عاما، حققت خلالها العديد من البطولات والألقاب، مشيرة إلى أنها قدمت لمصر شعبها كل ما قدرت عليه وأن المرحلة الجديدة ستكون حياة جديدة مليئة بطموحات وأهداف جديدة.


فكتبت جيانا فاروق حينها عبر حسابها الشخصي على إنستجرام :" بعد رحلة دامت 21 سنة.. أعلن اعتزالى لعبة الكاراتيه بعد ما قدمت لبلدى وشعبى كل اللى أقدر عليه، بس أنا مؤمنة إن الحياة مراحل، ويمكن دى نهاية مرحلة الكاراتيه بالنسبالى، بس بداية حياة جديدة مليانه طموحات وأهداف جديدة".



زواج جيانا فاروق

وفي نهاية المشوار احتفلت البطلة الأولمبية بدخولها "عش الزوجية" حيث بعد التتويج بالميدالية الأولمبية احتفلت جيانا فاروق، بعقد قرانها فى حفل عائلى اقتصر على أسرة العروسين، وعدد من أصدقائها المقربين، مثل سارة عاصم وياسمين حمدي لاعبتا المنتخب.


اقرأ أيضًا..

وزير الرياضة يُكرم بطلات الكاراتيه على هامش افتتاح الدوري العالمي| صور