الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد اتهامه بإباحة قتل المتبرجات "مبروك عطية" يرد:" لم أتعرض لفتاة المنصورة لكونها غير محجبة"| فيديو

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 02:33 م
هير نيوز


تسبب فيديو سابق للدكتور مبروك عطية تم نشره عقب حادث مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، والتي لقيت مصرعها على يد شاب ذبحًا يوم الاثنين أمام بوابة جامعة المنصورة، وذلك أثناء دخولها لأداء الامتحان- في إثارة حالة من الجدل من قِبل رواد التواصل الاجتماعي؛ حيث اتهمه البعض بأنه يقوم بإباحة قتل المتبرجات، كما أنه يقوم بنشر الفكر الداعشي بالمجتمع.




مبروك عطية يرد


استدعت حالة الجدل هذه قيام مبروك بالرد عن طريقة نشر فيديو له يوضح أن ما حدث هو اجتزاء لجزء من كلامه؛ وذلك لإحداث صخب عليه، مؤكدًا أنه لم يتعرض خلال الفيديو لنيرة ولا لكونها غير محجبة، وأن هذه الجريمة مُنكرة وبشعة، وعدم ارتداء الحجاب ليس مبررًا للقتل.



الحجاب وقاية 


واستكمل موضحًا بأن حديثه كان موجهًا في مسألة الحجاب للعامة؛ حيث قال: إن الحجاب وقاية ويقلل من نسبة الحوادث، وإن للفتاة حرية الاختيار لمن يرينه حرية شخصية في أن تظهر بملابس كاشفة وواصفة، ولكن عليها أولًا بمعرفة البيئة وظروفها قبل الخروج عليها.





انتقادات لمبروك عطية 


هذا وشهد فيديو الحادثة تفاعلًا كبيرًا من قبل رواد التواصل الاجتماعي؛ حيث رأى "ب.ل" أنه من المفترض أن من قال هذا الكلام دكتور بجامعة الأزهر ويدرس لعشرات الآلاف من الطلاب لكي ينشر فكره الإرهابي، ومنهم من طالب بسجنه، كما أكدت "ح.ا" أن عدم حجاب الفتاة ليس سببًا للجريمة، وأن ما يقوله مبروك عطية ما هو إلا تحريض على العنف.


اقرأ أيضًا..




مؤيدون لمبروك عطية 


هذا وجاءت مجموعة من التعليقات مؤيدة لكلام الدكتور مبروك عطية؛ حيث قال "ر.خ" إنه وبغض النظر عن الجريمة التي حدثت إلا أن كلامه فيه جزء كبير من الواقعية؛ نظرًا لامتلاء الشارع بالمرضى وضعاف النفوس. 


اقرأ أيضًا..

 

ads
ads