الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة يتقدم ببلاغ ضد "مبروك عطية".. والأخير: "البسي محزأ وهيصطادك اللي ريقه بيجري"

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 02:55 م
هير نيوز


تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور مبروك عطية بعدما نشره على صفحته الشخصية تعليقًا على مقتل الطالبة نيرة أشرف.

إذ قال المجلس: طالعنا بغضب عارم واستنكار كبير ما نشره الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر عبر صفحته الشخصية، إذ كتب: "عاوزة تحافظي على نفسك إلبسي قفة وإنتي خارجة"..




مايا مرسي


وعلقت الدكتورة مايا مرسي على مقتل طالبة المنصورة قائلة، بأي ذنب قتلت هذه الفتاة؟ داعية الله أن يتغمدها برحمته متقدمة بخالص التعازي لأسرتها وذويها.


كما استنكرت مايا مرسي الفيديو الذي نشره الدكتور مبروك عطية، مؤكدة: تلك الكلمات لا تصدر من رجل دين فما قيل هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف ولا تهاون فيما تم نشره؛ لذلك يتقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للنائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك التصريحات.




ونشر الدكتور مبروك عطية فيديو مباشرًا، يعلق فيه على واقعة مقتل طالبة المنصورة قائلًا: إن الشباب الذين علقوا صباحًا على الحادث "حالق كابوريا" وغافل عن دينه ويمكن أن يقتل غدًا، وتطرق إلى أن القاتل غير قادر على مصاريف الزواج فلماذا طلب الزواج من أهل القتيلة؟

واستكمل: من يتحدث عن حرية ارتداء الحجاب أقول لهن: "البسي محزأ وهيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك.. يلا يا حرية، المرأة أو الفتاة تلبس واسع عشان تعيش وعشان متغريش".

غض البصر للرجال المحترمين فقط، الكلمة دي لله وجاية بعد فكر، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك لابسة قفة من غير تفصيل للجسم ولا بنطلون ولا شعر على الخدود؛ لأن الشباب لا يملك مالًا للزواج فيقوم بذبحك.

واستطرد: نحن نعيش في بيئة لا تأخذ عبرة وكل يوم نشهد جرائم قتل.



اقرأ أيضًا..

بعد اتهامه بإباحة قتل المتبرجات "مبروك عطية"يرد: لم أتعرض لفتاة المنصورة لكونها غير محجبة..فيديو



تفاصيل حادث المنصورة 


الواقعة تعود ليوم الاثنين الماضي عندما تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من أمن إدارة جامعة المنصورة بقيام طالب بإنهاء حياة زميلته بعد طعنها بسكين في الرقبة.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث قسم أول المنصورة، إلى مكان البلاغ، وبالفحص والتحريات وسؤال شهود العيان، أكدوا أنه أثناء وصول أتوبيس قادم من مدينة المحلة، وعقب نزول الطلاب للدخول وأداء امتحانات نهاية العام، قام أحد الطلاب بإشهار سلاح أبيض سكين وقام بتوجيه طعنات نافذة لزميلته بالرقبة، وسقطت على الأرض مغشيًّا عليها، وغارقة فى دمائها، وقام عدد من المتواجدين أمام بوابة الجامعة، بالإمساك وضبط الطالب والسلاح المستخدم بالحادث.

وكشفت التحريات الأولية أن الطالب يدعى “م ع م”، بالفرقة الثالثة بكلية الآداب بجامعة المنصورة، والمجني عليها تدعى “ن أ أ”، بكلية الآداب، وتم نقل الطالبة إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة، كما تم نقل الطالب إلى مستشفى الطوارئ لوجود إصابات نتيجة تعدي عدد من الأهالى عليه أثناء ضبطه.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتي طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، والانتقال للمعاينة، وسؤال المطلوب، وتفريغ الكاميرات.

 


اقرأ أيضًا..

"بـ 4 تهم" نهاد أبو القمصان تتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام ضد مبروك عطية| فيديو


ads