الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جرائم ارتكبها مبروك عطية بحديثه عن فتاة المنصورة.. والعقوبات المنتظرة

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 08:20 م
هير نيوز

تصدر الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، حديث مستخدمو منصات التواصل الاجتماعية المختلفة، وذلك بعد حديثه عن حادثة طالبة المنصورة الأخيرة، والتي أقدم خلالها شاب طالب في كلية الآداب بجامعة المنصورة، على ذبح زميلته في الجامعة بدم بارد في وضح النهار، وأمام أعين المارة.


 


وقال الدكتور مبروك عطية في مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة: "اة تتحجب علشان تعيش وتلبس واسع علشان متغريش"، وهو الأمر الذي أثار العديد من رواد منصات التواصل، وجعل الجميع يهاجم أستاذ الشريعة الإسلامية.


 


وخلال الساعات الماضية تحركت أكثر من مؤسسة حكومية وغير حكومية ضد تصريحات مبروك عطية، حيث أتهمه البعض بإثارة البلبلة، والبعض الآخر وصفه بأنه يبرر جرائم العنف ضد المرأة وهو الأمر غير المقبول في المجتمع المصري.


 


وعلى رأس هذه البلاغات، كان المجلس القومي للمرأة، والذي تترأسه الدكتورة مايا مرسي، والتي أعلنت عن تقديمها بلاغ للنائب العام ضد مبروك عطية بعد تصريحاته الأخيرة، حيث عبرت "مايا مرسي" ، عن صدمتها من طريقة تناول الأمر لدى مبروك عطية.

 

وعلى غرار المجلس القومي للمرأة، أعلن المركز المصري لحقوق المرأة والذي تترأسه المحامية نهاد أبو القمصان، عن تقديمها هي الأخرى بلاغ ضد مبروك عطية، مشددة على أن ما قاله يُمثل امتدادًا لسلسلة من الآراء العدوانية، على حد قولها، "روح أفغانستان عند طالبان البس قفة؛ إنما عندنا القانون يحمي البنات".


 

عقوبات بالجملة تنتظر مبروك عطية

وطبقًا لكل تلك البلاغات المقدمة ضد مبروك عطية، فأكدت المحامية نهاد أبو القمصان، عبر مداخلة تلفزيونية، على إن كلام الدكتور مبروك عطية احتوى على حزمة من الجرائم، أولاها جريمة إنكار الدستور والقانون الذي يحمي المواطنين، بينما روَّع مبروك عطية السيدات بتصريحاته.


وشددت المحامية نهاد أبو القمصان، على أن الجريمة الثانية التي ارتكبها مبروك عطية، تتمثل في إهانته لكافة رجال الدولة المصرية، وذلك بعد حديثه عن أن هذا هو المحيط الذي تعيش فيه سيدات مصر، والجريمة الثالثة إهانة لكل السيدات أيضًا، ومحاولة إثارة الذعر في قلوب المصريين وإشاعة حالة من الإرهاب والرعب.


وشددت الدكتورة نهاد أبو القمصان، على أن مبروك عطية قد يواجه بجانب ما يسفر عليه بلاغ النائب العام والتحقيقات بشأنه، عقوبة الحجب بسبب تجاوز متابعات صفحته 5 آلاف متابع إلى ما يقارب مليون ونصف متابع.


اقرأ أيضًا..

«أتشرف وأفتخر».. رد صادم من مبروك عطية على «قومي المرأة» ومايا مرسي


ads