الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إبراهيم عيسى: "حجاب الأطفال بالإكراه يشبه الختان وزواج القاصرات"| فيديو

الجمعة 24/يونيو/2022 - 07:02 م
ابراهيم عيسى
ابراهيم عيسى

علق إبراهيم عيسى على مطالب البعض بحجاب البنات منذ فترة الطفولة، معلنًا رفضه لهذا الأقتراح معتبرًا أنه انتهاك سافر للطفولة، قائلًا: "مش عارف ليه عايزين زواج للقاصرات وحجاب للبنات في فترة الطفولة، وختان البنات"..



حجاب الأطفال بالإكراه يشبه الختان

 

 


وقال إبرهيم عيسى في تصريحات عبر برنامج المذاع عبر فضائية " القاهرة والناس": "إن البنت ستظل طفلة حتى تبلغ من العمر سن الـ18، وأنه لا يجب فرض الحجاب عليها قبل هذه السن، أن أكثر من 95% من بنات المدارس الابتدائية في الصعيد وبحري والقاهرة بناتهم محجبات".

 

وأضاف إبراهيم عيسى: "ما يحدث هو اختراق ومخالفة صارخة للدين، والجميع مسئول عما يحدث وإن لو تم افتراض أن الحجاب فريضة فالطفلة ليست مطالبة بالحجاب لأنها طفلة".



اقرأ أيضًا..

هل يجوز أن أخلع الحجاب أمام أزواج أخواتي؟ «الإفتاء» تجيب



 


حجاب الأطفال بالإكراه يشبه زواج القاصرات 


وتابع إبراهيم عيسى حديثه مؤكدًا أن ما يمارس مع الأطفال ينتج عنه تشوه كبير في المجتمع المصري، وهو ما ينتج عنه مثل تلك الجرائم التي نراها في الوقت الحالي، مستشهدًا بحادث فتاة جامعة المنصورة نيرة أشرف التي قتلت على يد زميلها بدم بارد وسط المارة في وضح النهار.

 

واستطرد عيسى: "ممكن نعرف كام فتاة ترتدي الحجاب دون رضا" مؤكدًا: "هناك العديد من السيدات يرتدين الحجاب بالإكراه".


وأشار إبراهيم عيسى في حديثه إلى تصريحات مبروك عطية، قائلًا: "الشخص الذي يخرج ويقول للبنت عليكي أن ترتدي قفة، فهذا أمر غريب يسبب مشكلات كبيرة".



 


مبروك عطية وحادثة نيرة أشرف 


وأشار إلى أنه لن يتم عمل قوانين بسبب شذوذ البعض، معلقًا: "من يعتدي على طفلة شخص مريض ويحتاج لـ علاج وعقاب، ولا يحتاج لـ قانون جديد" وكشف أن التعامل مع الطفلة على أنها فتنة شخص مريض".

 

وختم إبراهيم عيسى حديثه قائلًا: "البعض يريد أن يحكم المجتمع بـ أحاديث ضعيفة وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق".

 

وفي سياق مختلف حددت محكمة استئناف المنصورة يوم الأحد المقبل، لتكون أولى جلسات محاكمة محمد عادل، قاتل ضحية جامعة المنصورة نيرة أشرف مع توجيه له تهمة القتل مع سبق الأصرار والترصد، وذلك بعدما تبينت النية وعقد العزم على قتلها أمام بوابات جامعة المنصورة..

 

وأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام اليوم الأربعاء، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها (نيرة) عمدًا مع سبق الإصرار؛ حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدًا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث.


ads