الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يضربون بعضهم بـ 35 طن منها.. أسرار مهرجان الطماطم في كولومبيا

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 12:33 ص
هير نيوز

أخبرتك والدتك أنك لا تلعب بالطعام، وبالتأكيد كان حديثها على حق، ولكن في سوتاماركان، بوياكا في كولومبيا، يتم تعليق هذه القاعدة كل عام في  شهر يونيو، حيث يجمع مزارعو المنطقة الطماطم الناضجة التي سيتم التخلص منها أو غير الصالحة للاستهلاك، ويقومون بتجميع كمية ضخمة، لتكون وقود لحرب الطماطم الشعبية التي تترك الملابس الحمراء والابتسامات العريضة بعد العيد.

 

بلدة الطماطم

 

تقع بلدية سوتامارشان ، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 6000 نسمة ، في كورديليرا الشرقية في جبال الأنديز ، غرب بوياكا، وهي  منطقة متموجة وجبلية، حيث يعمل حوالي 80٪ من السكان في الزراعة،  الذرة والبطاطس والفاصوليا والفاصوليا الخضراء والفلفل الحلو والبصل هي بعض من المنتجات الرئيسية، وبالطبع الطماطم، بحسب موقع "سينال ميموريا" الكولومبي.




على وجه الخصوص، في سوتاماركان، تُزرع الطماطم تحت البيوت البلاستيكية، وهذا أحد الأنشطة الاقتصادية الرئيسية للبلدية، على المستوى الإقليمي ، وتعد مقاطعة بوكايا أول منتج للطماطم في كولومبيا ، بأكثر من 40000 طن سنويًا،  وبالتالي فإن الطماطم هي جزء من هوية سوتاماركان، وهي  رمز البلدية. 




ويمكن القول إن الطماطم العظيمة احتفال بثقافتها وطعامها واقتصادها، وكل طماطم نظيفة تنفجر على جسد سوتامارشينسي هي صرخة فرح لأرضهم، وفي المجموع ، يشارك حوالي 20000 شخص كل عام ، ويتم إلقاء أكثر من 30 طنًا من الطماطم.


البرنامج



يشبه هذا الاحتفال يشبه إلى حد بعيد توماتينا في إسبانيا، والهدف من هذا الحدث هو الترويج لزراعة الطماطم ولديها أنشطة موازية أخرى مثل المعرض الحرفي والمهرجانات وفن الطهي واستعراض العوامات والحفلات التنكرية التي تشير إلى الطماطم والفرق الموسيقية واستعراض الهارليستا والفرسان والكثير من المرح.




يشتمل البرنامج على أنشطة مختلفة ، بما في ذلك: ركوب الدراجة ، موكب الفرسان ، موكب كومبارسا ، مسابقات ، سباقات وعرض للألعاب النارية في هذا المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام.


رالي الدراجات

تأتي نشاطات الأول هو ركوب الدراجة على طول طريق الطماطم، يتم السفر في الطرق الريفية للبلدية حتى الوصول إلى مزرعة العنب في معبد سانتو إيكيهومو، وبعد ذلك ، ستُلعب مباريات كرة القدم بين فرق الناشئين سانتاندير وسوتامارشان وبوكايا تشيكو وبتريوتاس.


الموكب



يعد يوم الأحد هو اليوم الرئيسي الذي يبدأ في الساعة 08:00 صباحًا مع موكب من العربات ، والفرق ، والأزياء ، وفرق الموسيقيين من المدارس في المنطقة وكافالكاد العظيم عبر شوارع البلدية.



المسابقات الفرعية



كما تقام عدة مسابقات مختلفة قبل الحدث الرئيسي  مثل "سباق الحمير" و "سباق إنكوستالادو" و "أكثر أنواع الطماطم آكلى لحوم البشر".


تنطلق صافرة البداية عند الساعة 12 ظهراً بمسابقة "أكثر أنواع الطماطم آكلى لحوم البشر" حيث سيتم منح الشخص الذي يأكل أكبر قدر من الطماطم.


سيكون هناك أيضًا سباق إنكوستالادو encostalados ، وهو حمل  أكبر طماطم وأثقل وزنًا، حيث يقيس عاملو المنتجات القوى لاختيار الأكثر مهارة عند توصيل الخضار إلى الأسواق ومحلات السوبر ماركت في جميع أنحاء البلاد.


حدث الطماطم الرئيسي



يبدأ الحدث الرئيسي من  لعبة tomatinita المخصصة للصغار ، وهي عملية قذف الطماطم ولكن للأطفال وتستمر 15 دقيقة ، وبعدها ستقام لعبة Tomatina الرسمية على أرض الملعب البلدي.



 

يدخل حوالي 2000 شخص ويجب أن يرتدوا القميص الرسمي للحدث وأن يصبحوا دائني التأمين الذي تبيعه المنظمة، ويشارك بتلك المسابقة عدد كبير من أبناء كولومبيا والسياح الأجانب.


 


يبدأ يوم الأربعاء استخدام 35 طنا من الطماطم (1750 سلّة من 20 كيلوغراما) غير صالحة للاستهلاك ، والتي ستستخدم "لقضاء وقت ممتع" لنحو نصف ساعة.




سيشارك المتفرجون في معركة ضارية مسلحة بالخضروات الحمراء ، في ملعب المدينة البلدي، الواقع على بعد ساعتين ونصف من بوغوتا.


 


تنتهي الحفلة عبر حفلة الختامية الكبرى من تقديم الأوركسترا والضيوف من الفرق الموسيقية التي تضم بعض النجوم اللاتين المشهورين، ثم عرض الألعاب النارية وهو إشارة ختام المهرجان.


اقرأ أيضًا..

«رجل أعمال يهودي وطباخة بريطانية» حفل زفاف أسطوري بتكلفة 10 ملايين إسترليني| صور



ads