الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب أسرع ولادة في العالم: «كانت فاكرة بروز بطنها من القولون»

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 12:28 ص
هير نيوز

تداولت بعض صفحات السوشيال ميديا منشورًا غريبًا من نوعه وهو عن أن مدة حمل وولادة سيدة استمرت 13 دقيقة فقط، مما أثار دهشة الأطباء وكانت التعليقات في منتهى الغرابة، مما دفعنا للتواصل مع الطبيب الذي قام بتوليد السيدة..


أسرع ولادة في العالم.. حملت وولدت في 13 دقيقة

دراسة جديدة تظهر مدى التشوه الذي تلحقه الولادة المهبلية بالجنين - أنا أصدق  العلم

بداية الحكاية

تداولت صفحات السوشيال ميديا منشورا فحواه أن سيدة دخلت المستشفى في حالة من التعب الشديد، وكانت بصحبة زوجها وبدأت بالشكوى من إن لديها مغص كلوى، وبالرغم من أن الدكتور سألها عن وجود حمل أكدت السيدة هي وزوجها عدم وجود حمل.


الولادة - موضوع

طبيب الولادة الأسطورية يتحدث لـ«هير نيوز» 

قال الدكتور أحمد صالح، طبيب نساء وتوليد، إن السيدة جاءت مركز الإيمان الطبي في وجود الدكتور أحمد حمدان، بوجع في البطن ومعها روشتة مكتوب فيها فيسرالجين وكابرون، وذلك لأن السيدة تعاني من نزيف دموي في أوقات متفرقة AP Hge، بعد إجراء الكشف على السيدة من قبل الأطباء تم إبلاغهم بأنها حامل في نص الشهر التاسع.


ما بعد الولادة القيصرية - موضوع

انفصال جزئي للمشيمة

وأضاف "صالح" أن نزول دم قبل الولادة هو نتيجة انفصال جزئي للمشيمة، وكرم ربنا إنه كان دم بسيط مش شديد وهذا ما جعل الحمل يكتمل، وكانت السيدة تعتبر هذا الدم دورة شهرية متقطعة لما جعلها غير متوقعة حدوث الحمل، وكان حجم البطن عالي نسبيًا وكانت ترجع هذا إلى القولون والغازات المتراكمة به.


الولادة القيصرية في مصر.. طبيب يكشف أرقاما صادمة


وأكد طبيب النساء والتوليد على أن ما كانت تشعر به السيدة هو آلام المخاض والولادة، وبالفعل بعد إجراء كشف نساء عليها تم اكتشاف أن رحم السيدة قد تم فتحه بفعل الطلق 10 سم، وبالفعل رأس الطفل تبدأ في الخروج، وعلى الفور دخلت العمليات وولدت طفل "زي الفل بدون أي مضاعفات".


اقرأ أيضًا..

دليلك الصحي للحصول على وظائف غدة درقية أفضل


ads