الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«2017 عام المرأة المصرية».. إنجازات نساء مصر بعد ثورة 30 يونيو بقيادة الرئيس المصري

الخميس 30/يونيو/2022 - 06:55 م
هير نيوز

قاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مسيرة فخر وعزة للمرأة المصرية بدأت عام 2017، عام المرأة المصرية، حيث أطلق سيادته استراتيجية 2030، والتي تهدف لتمكين المرأة اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا..

 

قرارات مصيرية لنصرة المرأة المصرية



تحت راية استراتيجية الرئيس المصري، تم تفعيل دور المرأة في كافة المجالات، وأصبحت تشغل نسبة 25% من المناصب الوزارية في الحكومة، فضلا عن تفعيل دور المجلس القومي للمرأة بشكل كبير.


ودخلت المرأة المصرية البرلمان بقوة حيث وصلت مشاركتها إلى 30% من أعضائه، وتم اختيار أول مستشارة للأمن القومي للرئيس وهي السفيرة فايزة أبو النجا أول سيدة تتولى هذا المنصب الخطير.


تم تمويل 57 ألف مشروع صغير لصالح 79 ألف سيدة مصرية من الفتيات والمعيلات بكافة محافظات مصر، كما شاركت بنسبة 50% ضمن تدريب أكثر من 30 ألف متدرب، بالتعاون مع وزارة الرياضة والشباب.

 

قوانين تهدف لمصلحة المرأة



تم إصدار عدد من القوانين التي تصب في صالح المرأة المصرية ومن أبرزها وهي السفيرة فايزة أبو النجا أول سيدة تتولى هذا المنصب الخطير، وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.


فضلا عن قانون تجريم الحرمان من الميراث، وتغليظ عقوبة ختان الإناث، وقانون تنظيم عمل المجلس القومي للمرأة، وقانون مواجهة المتهربين من دفع النفقة والمتعنتين عن سداد ديون النفقات.


اقرأ أيضًا..

«تعيين 98 قاضية بمجلس الدولة».. انتصارات المرأة المصرية بعد ثورة 30 يونيو


ads