الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الهروب من الحفل وطفلا الموكب.. أغرب عادات الزفاف في فنزويلا

الأحد 03/يوليه/2022 - 02:01 م
هير نيوز

 يعطي كل شعب لمسته الخاصة لخفل الزفاف، وهنا في فنزويلا هناك العديد من الأشياء التي يقومون بها في حفل الزفاف والاحتفال، وهذا ملخص موجز للحدث.

 يوجد في فنزويلا نوعان من الاحتفال، الزفاف المدني والزفاف الكنسي، وتبدأ بإقامة الزواج المدني، والذي يتم عقده أمام قاضٍ أو حاكم محلي؛ حيث يكون الزوجان مشكَّلين قانونًا أو متزوجين، والزفاف الكنسي الذي يتم ذلك في الكنيسة ومن خلال الكاهن يتلقى الزوجان البركة أمام المذبح.

يجب على الرجل أن يطلب من والدي العروس يدها للزواج قبل القيام بأي استعدادات للزفاف، ويجب على العروس أن ترتدي "شيئًا قديمًا، أو شيئًا مستعارًا، شيئًا أزرق وستة بنسات فضية في حذائها".



مرافقو العروس


تعد من التقاليد الفنزويلية الجميلة، هو أن ترتدي الفتاة التي تحمل الزهرة وحامل الخاتم نفس الملابس، وهو تقليد آخر فريد ونادر في الثقافات الأخرى.




الموكب


من بين طقوس الزواج العديد من الأشياء المعتادة في الطقوس، ومنها موكب العروس؛ حيث إن العروس لديها موكب، يتكون من سيدة شرف وطفلين مع الحلقات، جميعهم يدخلون الكنيسة أولاً قبل العروس.


اقرأ أيضًا..


 
وجرت العادة أنه عند بدء حفل الزفاف الفنزويلي، أن تدخل العروس الكنيسة بيد والدها، أو الشخص الذي يقرر أن يأخذها إلى المذبح، الذي يسلمها إلى العريس.


باقة الورد


بينما باقة العروس هو جزء لا يتجزأ من مراسم الحفل؛ حيث نجد العروس أمام المذبح تستخدم باقة مفضلة من اللون الوردي أو الأبيض في دلالة على النقاء.





رش الملح


نجد عند مغادرة الكنيسة ، من المعتاد إلقاء الأرز على العروسين أثتلء خروجهم، ويعد  كدليل على حسن الحظ والازدهار للزوجين في حفل زفافهما.


إلقاء بوكية الورد ورابطة العريس


نجد في حفل الاحتفال، العديد من التفاصيل التي يتم إجراؤها عادة؛ حيث ترمي الزوجة الباقة للمرأة العازبة، ويعتقد الحضور أن من يأخذها سيكون التالي للزواج.




تطلب الزوجة من الزوج خلع حزام الرباط الذي يضعه على ساقه، ثم يلقي به على غير المتزوجين من يأخذها سيكون التالي للزواج وسيعطيها للفتاة التي أخذت الباقة.




تقطيع التورتة


كما يجب أن تشتمل مراسم الحفل على أن يقطع الزوجان التورتة ويدعوا الجميع للاحتفال بتتويج الحدث.

 

الهروب من الحفل


يترك الزوجان الاحتفال سرًا لبدء الاستمتاع بشهر العسل، لكن الأصدقاء يصدرون صوت السيارة لإحداث ضوضاء والانتباه عند مغادرتهما، والتي تعد واحدة من أكثر التقاليد الثقافية شيوعًا للزواج في فنزويلا والتي تفاجئ الناس في حل الزفاف؛ حيث يقوم الزوجان ويتسللان من حفل الاستقبال دون أن يلاحظهما أحد، وواصل الفنزويليون هذا التقليد؛ لأنهم يعتقدون أنه يجلب السعادة لأولئك الذين تزوجوا للتو. 


اقرأ أيضًا..

ads
ads