الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشياء مهمة في ديكور غرفة المعيشة تمنحك راحة وأناقة

الثلاثاء 05/يوليه/2022 - 12:02 م
هير نيوز


تعتبر غرفة المعيشة أهم غرفة في المنزل بالنسبة للكثير من النساء بشكل خاص، ففيها تقضي أكثر وقتها مع الأبناء أو مع زوجها أمام التلفاز، فعندما تقرر المرأة تصميم ديكور المنزل تهتم بشكل كبير بديكور وأثاث غرفة المعيشة.





ومن أهم قواعد ديكور غرفة المعيشة هي أن تكون هادئة ومريحة من أجل الجلوس فيها وقضاء معظم الوقت بها، وهناك أشياء مهمة في ديكور غرفة المعيشة تمنحك راحة وأناقة، ومنها:

- الركنة أو المقاعد


أهم ما يجب أن تضعيه في اعتبارك عند تصميم ديكور غرفة المعيشة هو المقعد الذي سوف تشعرين بالراحة عند الجلوس عليه لوقت طويل، ويفضل الكثيرون استخدام الركنة أو الأريكة المريحة الواسعة في غرفة المعيشة؛ حتى تكون ملائمة لقضاء وقت طويل أمام التلفزيون.


- منضدة سهلة الحركة


استخدام المنضدة مهم جدًّا في غرفة المعيشة؛ حيث إنها تساعدك في وضع كوب القهوة أو طبق الطعام بالقرب منك وقت الجلوس لمشاهدة التليفزيون أو أثناء التحدث مع أفراد الأسرة في جلسة عائلية؛ ولذلك استخدام منضدة صغيرة سهلة النقل والحركة في أرجاء الغرفة يكون من أهم الأشياء في غرفة المعيشة.




- ركن القهوة "كوفي كورنر"


يعتبر الكوفي كورنر موضة غرفة المعيشة الجديدة فقد أصبح جزءًا أساسيًّا في كل منزل، وهو عبارة عن منضدة تحتوي على أدوات لتحضير القهوة والشاي والمشروبات الأخرى، وهي تسهل عليك الجلوس في غرفة المعيشة وتحضير المشروبات المفضلة لأفراد الأسرة بدلًا من الذهاب للمطبخ طوال اليوم.


- تحف وإضاءة

 
وضع التحف وقطع الديكور في كل مكان بالمنزل شيء مهم يمنحه رقيًّا وأناقة، وفي غرفة المعيشة يعتقد البعض أن الديكور غير مهم، لكن العكس صحيح فهو المكان الذي تقضين فيها وقتًا طويلًا في منزلك؛ ولذلك يجب أن يكون بشكل مريح للنظر وديكور أنيق، مع استخدام إضاءات قوية حتى لا يتأثر نظرك بالجلوس في الغرفة وتشعري بالراحة فيها.



ads