الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جنان الله في أرضه.. «غرينادا وبربادوس» الأعلى بقائمة أجمل 5 جزر في الكاريبي

الأربعاء 06/يوليه/2022 - 12:20 ص
هير نيوز

تعد من أجمل الجزر في العالم هي جزر الكاريبي، والتي تعتبر من الجنات الساحرة وسط المحيط، وفي السطور التالية سنبرز أجمل 5 جزر في الكاريبي.. 


غرينادا


مع تركيزها المتزايد على التنمية المستدامة - بما في ذلك المنتجعات البيئية ، ومبادرات السياحة الزراعية ، والممارسات البيئية المبتكرة - تبرز غرينادا بسرعة كواحدة من أفضل جزر الكاريبي لمحبي الطبيعة.


وسعت الجزيرة مناطقها المحمية، بما في ذلك منتزه ليفيرا الوطني (موقع تعشيش لسلاحف  ومحمية جراند إيتانج فورست (التي توفر أنشطة مراقبة الطيور والمشي لمسافات طويلة وأنابيب النهر).


فإذا سنحت لك فرصة، فقم بزيارة خلال المهرجانات الثقافية التي لا تعد ولا تحصى في الجزيرة، والتي تشمل مهرجان الشوكولاتة في غرينادا، وفيش فرايديز، ومهرجان كارياكو مارون آند سترينج للموسيقى.

 

بربادوس



تقع بربادوس على بعد 100 ميل شرق أقرب جارتها الكاريبية ، وتوفر أمواجًا كبيرة وساحلًا شماليًا وعرًا وداخلًا جبليًا يجعلها ملاذًا لمحبي الطبيعة، ويبلغ طولها 17 ميلاً فقط وعرضها 14 ميلاً ، وهي جزيرة شرق كاريبية صغيرة ذات قلب ضخم.

 

ابدأ باستكشاف بريدجتاون التاريخية ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، فهي موطن لمتحف باربادوس والجمعية التاريخية ، التي تضم مجموعتها قطعًا أثرية من تاريخ الهنود الأمريكيين وتاريخ الاستعمار بالجزيرة، ويمكنك حتى دخول بعض زنازين السجن القديمة هناك.

 

فيما يتعلق بمناطق الجذب الطبيعية ، يوجد كهف هاريسون الذي يبلغ طوله 1.4 ميل ، وحدائق أندروميدا النباتية التي تبلغ مساحتها 6.5 فدان (التي تضم أكبر مجموعة من النباتات الاستوائية في شرق البحر الكاريبي) ، وغابة الزهور (المليئة بالزهور  والطيور والقرود.

 

فيما يتعلق بالممرات المائية، هناك أيضًا الغطس مع السلاحف البحرية في  فولك ستون اندر واتر بارك، والغوص باستخدام السكوبا عبر السفن الغارقة (مثل سفينة الشحن التي يبلغ ارتفاعها 360 قدمًا S.S. Stavronikita)، والإبحار في الرياح التجارية قبالة الطرف الجنوبي للجزيرة.

 

لتذوق ثقافة باجان الحقيقية، توجه إلى مقلاة السمك ليلة الجمعة في بلدة أوستين. وإذا كان بإمكانك تحديد موعد لزيارتك في أواخر يوليو أو أوائل أغسطس ، فلا تفوت مهرجان كروب أوفر  ، وهو أهم احتفال ثقافي في الجزيرة.


كليبرا (بورتو ريكو)



على الرغم من أنها تقع على بعد 19 ميلاً فقط شرق بورتوريكو ، فإن أصغر جزر فيرجن الإسبانية المأهولة بالسكان تبدو وكأنها عالم بعيد.

 

يبلغ طول كوليبرا سبعة أميال وعرضها ثلاثة أميال ، ويوجد بها أقل من 3000 شخص ، ولا يوجد في كوليبرا عمليا أي حياة ليلية يمكن الحديث عنها.

 

لكنها تحتوي على مياه صافية وضوح الشمس مع 60 قدمًا من الرؤية ، وشواطئ رملية بيضاء رائعة، وأقدم منارة في منطقة البحر الكاريبي.

 

بفضل إنشاء Culebra National Wildlife Refuge في عام 1909 ، هناك أيضًا الكثير من الطيور البحرية والسلاحف ، ناهيك عن الغوص الاستثنائي.

 

جزيرة دومينيكا

 

غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين جمهورية الدومينيكان ، "جزيرة الطبيعة" مغطاة بنسبة 65٪ في الغابات الاستوائية المطيرة ، مع أكثر من 300 ميل من مسارات المشي لمسافات طويلة.

 

يعد ذلك أحد الأسباب العديدة لوجوده على رأس قائمتنا الشخصية لأفضل الوجهات الكاريبية التي يمكن زيارتها. برنامج الحفاظ على السلاحف البحرية المثير للإعجاب في الجزيرة هو برنامج آخر.

 

بفضل الأمطار الغزيرة ، توجد شلالات رائعة في كل مكان ، مع Emerald Pool ، وشلالات Trafalgar ، وشلالات فيكتوريا ، كل ذلك يجعله يستحق المشي لمسافات طويلة للوصول إليها.

 

جزر غرينادين



تتألف جزر غرينادين من 31 جزيرة وجزيرة صغيرة تمتد بين سانت فنسنت وغرينادا ، وتتوزع الملكية والحكم بين هذين البلدين.

 

لكن الأرخبيل قليل السكان. حتى أكبر الجزر - بيكيا التي تبلغ مساحتها 7.1 ميلًا مربعًا و 12.6 ميلًا مربعًا في كارياكو - تضم فقط حوالي 5000 إلى 6000 مقيم دائم.


تعتبر من الوجهات الاستوائية النائية المثالية لقضاء العطلات هي بعض من أجمل جزر الكاريبي ونادراً ما تتم زيارتها. إنها توفر للمسافرين تجربة الابتعاد عن كل شيء مع الشواطئ البكر والطيور المستوطنة والشعاب المرجانية المبهرة التي تعج بالحياة البحرية.


ظهرت جزيرة يونيون آيلاند ، وهي ملاذ للتزلج الشراعي ، مؤخرًا كنقطة ساخنة للسفر والمغامرة خارج الرادار. وتعج كارياكو بالثقافة المحلية النابضة بالحياة ، خاصة إذا قمت بزيارة خلال الكرنفال.


اقرأ أيضًا..

«واحدة تمنها 35 مليون دولار وأخرى تضم 36 فيلا فاخرة».. جزر خاصة لمشاهير العالم


ads
ads