الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما أثار فيروس كورونا وطريقة حلها؟| استشاري حساسية يجيب| فيديو

الثلاثاء 05/يوليه/2022 - 03:01 م
هير نيوز


أثرت جائحة كورونا بالسلب في العالم بأكمله، كما ترك الفيروس آثاره على بعض المتعافين حتى الآن، وأشهر هذه الأثار متعلقة بالجهاز التنفسي والقلب، وعلى المواطنين الحرص الشديد والالتزام بكافة التدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا فهو لم ينتهِ وما زال موجودًا ومنتشرًا بين الناس، ولكن بمستويات أقل انتشارًا عند بداية الجائحة.. 



آثار فيروس كورونا 


أول صورة لمتحوّر "أوميكرون".. أشواك إكليلية


هناك العديد من المتعافين من إصابة كورونا يعانون من بعض الأثار التي مازالت موجودة معهم وتأرقهم، وأبرز هذه الآثار هي فقدان الشم والتذوق لدى العديد من متعافي كورونا وهذه تعتبر الأثار البسيطة. 

وهناك أفراد أثرت كورونا عليهم بأثار سلبية واضحة منها تليف الرئة وصعوبة التنفس، حسبما قال الدكتور أمجد الحداد، استشارى الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى".






اقرأ أيضًا..

تعرفي على أسباب وأعراض تضخم الكبد


هير نيوز


أوميكرون


وأضاف "الحداد" أن المتحور الذي أتى بعد فيروس كورونا وهو أوميكرون لا توجد له آثار كبيرة على المتعافي، وله وسيلة حماية وهي اللقاحات التي تحددها الدولة المصرية.


وأكد استشارى الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، على أن اللقاحات تعتبر المأمن الوحيد للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، والتخلص من آثارها السلبية، سواء طويلة المدى أو قصير المدى.


ads
ads