الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خطيبي عايز ياخد مرتبي بعد الجواز».. والتعليقات: «جوازة سودة»

الجمعة 08/يوليه/2022 - 01:38 ص
هير نيوز

كتبت فتاة لازالت مخطوبة مشكلتها على إحدى صفحات الفيسبوك والتي تدور حول أنها تفاجأت من خطيبها أن تحدث معها بشأن مرتبها حيث قال أنه في نهاية الشهر حينما تقبض مرتبها سيأخذه ويضعه بالكامل في مصاريف البيت ولا يحق لها أن تقول أن هذه أموالها ومن حقها وحينما قالت له أنها تريد أن تصرف منه لاحتياجاتها الشخصية فقط وتضع ما سيتبقى منها بالبنك، ليرفض ما قالته ويؤكد على أنها حتى وإن وضعت راتبها بأكمله في البنك فلن تصرف منه جنيه إلا بعد موافقته، لتسأل صاحبة المشكلة لماذا يوجد رجال يكرهون أن يكون لدى زوجاتهم أموالا خاصة بهن وهل يحق له أن يكون المتحكم في مالها كما يقول؟



إهربي 

جاءت التعليقات من قِبل رواد التواصل الاجتماعي رافضة لما قاله ويريد أن يفعله الزوج حيث علقت "و.س" ناصحة صاحبة المشكلة بالهروب من رجل مثل هذا.

أنتِ لكِ ذمة مالية

هذا وأكدت "م.م" على أن الدين يُعطي للمرأة الحق في أن يكون لها ذمة مالية منفصلة ولا يجوز للزوج أخذ أي أموال منها إلا برضاها وإذنها.


الأفضل متتجوزهوش

كما نصحتها "و.ش" بألا يتم هذا الزواج حيث قالت "الأفضل إنك متتجوزهوش" حيث رأت أنه من الواضح أن خطيب صاحبة المشكلة شخص استغلالي.

عايز يخليكي تحت طوعه ويكسرك

أوضحت "ه.د" أن السبب وراء ما قاله لها خطيبها هو أنه يريد أن يجعلها تحت طوعه ولا يكون لها سند كي يستطيع أن يكسرها لاعتقاده كغالبية الرجال أن المال تقوى به المرأة لذا يريد التحكم بها وبمالها وأن لا يكون لها حرية في التصرف بمالها الخاص.



احمدي ربنا إنه ظهر من دلوقتي 

ورأت "م.ب" بأنه من الجيد أنه ظهر على حقيقته خلال فترة الخطوبة وطلبت من صاحبة المشكلة أن تحمد الله على أنه قد كشفه لها باكرًا وعليها عدم إتمام هذا الزواج.

اقرأ أيضًا..

ads
ads