الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للنساء العاملات.. نصائح ذهبية لتنظيف منزلك قبل عيد الأضحى

الجمعة 08/يوليه/2022 - 11:40 ص
هير نيوز

تهتم جميع النساء بتنظيف المنزل قبل حلول عيد الأضحى، ولكن النساء العاملات يشعرن بالحيرة والضغط بسبب عدم وجود وقت كافي لتنظيف المنزل أو ترتيبه قبل العيد، بسب الانشغال بالعمل والأطفال والأعمال المنزلية اليومية.


واذا كنتي امرأة عاملة، إليك روتين ونصائح هامة تساعدك على تنظيف المنزل قبل عيد الأضحى في وقت سريع ودون الشعور بالإرهاق:

 تقسيم غرف المنزل


يمكن أن يكون من الصعب على امرأة عاملة أن تجد وقت كافي لتنظيف المنزل كله في وقت واحد، ولذلك يساعدك تقسيم الغرف على أيام في تنظيف أسرع فيمكن أن تنتهي بذلك من تنظيف المنزل كله في خلال يومين، على سبيل المثال تنظيف غرفة النوم مع المطبخ في يوم، وتخصيص يوم آخر للصالة وباقي الغرف وهكذا..

 استغلال الإجازة


يمكن للمرأة العاملة أن تحصل على يوم واحد إجازة قبل العيد فتكون بحاجة لاستغلال ذلك اليوم بشكل جيد للانتهاء من التنظيف بهذا اليوم وقبل الانشغال بتحضيرات العيد الأخرى، فإذا كنت ستبدأي تنظيف في هذا اليوم ، يجب الاستيقاظ مبكرا وترتيب المهام للتنظيف في ذلك اليوم من بدايته.


الاستعداد للتنظيف


يجب قبل البدء في تنظيف المنزل الاستعداد لذلك عن طريق شراء أدوات النظافة والمنتجات الهامة لتنظيف المنزل، حتى عندما يكون لديك وقت في يوم الإجازة تبدأ بشكل سريع دون الحاجة لشراء أدوات في نفس اليوم، كما يجب تحريك الاثاث وتنظيم كل شيء قبل البدء كروتين تنظيف تتبعه في كل عيد.


 البدء بتنظيف المطبخ


يعتبر المطبخ أصعب وأهم جزء في منزلك يجب تنظيفه حتى تستعدي لطهي الطعام في العيد وتحضير اللحم، ولذلك احرصي دائما على تنظيف المطبخ كلما يكون لديك الوقت الكافي، فيمكن أن تقومين بتنظيف البوتاجاز وأرفف المطبخ وتنظيف الثلاجة حتى عندما يأتي وقت العيد وطهي الطعام يكون أهم مكان في المنزل نظيف ومرتب.

ads