الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"يمتلك حارسًا خاصًّا ومقر سكنه سري".. تفاصيل مثيرة عن أغلى خروف في العالم

الأحد 10/يوليه/2022 - 07:01 م
هير نيوز

 
يعتبر أغلى خروف في العالم دبل دايموند الذي بيع بسعر 367،500 جنيه إسترليني في البيع الأسكتلندي، وبالنسبة للحيوانات المجترة المشهود لها دوليًّا، يعتبر دايموند الأغلى سعرًا..

أغلى خروف في العالم 





وُلد دبل دايموند، من نعجة مرموقة وأب يصل ثمنه إلى 65000 جنيه إسترليني يُدعى Garngour Crossman ، وهو يجسد جيل النخبة ذات المعالق الذهبية لأغنام تيكسل الاسكتلندية، وهذا الكبش الذي يُقال إنه أغلى خروف في العالم، والذي بيع بمبلغ 367.500 جنيه إسترليني في متجر تيكسل الوطني الأسكتلندي بلانارك في أغسطس 2020. 

لا يتعامل الخروف دبل دايموند مثل باقي الخراف، ولكنه يتطلب وسائل الراحة المنزلية على مدار السنة للتأكد من أنه بعمل بكامل طاقته خلال موسم التكاثر.


اقرأ أيضًا..

«صدمته سيارة على الطريق».. أسرار الكبش صاحب أكبر قرون في العالم





دابل ديموند: أغلى كبش بالعالم 


تعتبر أكبر مميزات دبل هي قدراته الجنسية؛ حيث يتمتع دبل دايموند بقدرة انجابية عالية، ويبلغ محيط الخصيتين الضخم 36 سم، وذلك مكنه من أن يصبح أبًا لنحو 750 حملًا هذا العام وحده، وكان عليه الطلب متزايد ولكن مالكيه أوقفوه عند هذا السعر، لكن هذا الفك المحدد والجذع المتناغم ليس متاحًا لجميع العيون لتراها؛ حيث كشف أيكن، مدير مزرعة قطيع شركة بروكتر، أن عرض دبل دايموند في الأماكن العامة يمكن أن يتسبب في إجهاد الحيوان ويؤثر على أدائه.





ويمتلك الخروف الأغلى في العالم ثلاثة مربين مختلفين، ويتميز بصوفه الكثيف الذي يزن حوالي 120 كيلوجرامًا ويبلغ ارتفاعه ثلاثة أقدام ونصفًا، بين منازله المتعددة واحد في أسكتلندا واثنان في إنجلترا، ومع ذلك فإن معرفة موقعه يظل سريًّا لا يعرفه إلا قلة مختارة.





ويعد جيف أيكن، الذي أطلق على نفسه اسم "كيفن كوستنر" هو الحارس الشخصي الخاص بـالخروف دابل دايموند؛ وذلك لأن جمال الكبش في عين الناظرين يجعله مطمعًا، وبالنسبة لمربي الأغنام فاز هذا الكبش بقلوب الكثيرين.

ويصف أحد مالكي دبل دايموند الكبش بأنه "أفضل شيء رآه على الإطلاق"، مبينًا أنه "بين الحين والآخر يأتي عرض خاص، وبالنسبة لنا، كان دبل دايموند شيء يستحق النظر إليه"، وذلك في حوار له بعد أن مر على شرائه خمسة أشهر.


اقرأ أيضًا..

ads