السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إعلانه التطوع للدفاع عنها.. هل يحق لمرتضى منصور الدفاع عن نيرة أشرف؟| الإجابة صادمة

الجمعة 08/يوليه/2022 - 11:10 م
هير نيوز

مازالت قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف ذبحًا أمام أسوار جامعة المنصورة حديث الساعة حتى الآن وذلك على الرغم من إعلان الحكم بالإعدام شنقًا على القاتل محمد عادل، ولكن مازال المستخجمين عبر منصات التواصل الاجتماعي يتحدثون عن هيئة دفاع القاتل محمد عادل، طاقم محاميين المجني عليها نيرة أشرف.. 

هل يحق لمرتضى منصور الدفاع عن نيرة؟ 




ففي أعقاب الحكم على محمد عادل، قاتل نيرة أشرف بالإعدام، أعلن المحامي المعروف فريد الديب، عن التصدي للدفاع عن محمد عادل أمام محكمة النقض، وعلى الجانب الأخر أكد المحامي مرتضى منصور دفاعه عن نيرة أشرف، ثم أعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة عن وقوفه في صف نيرة أيضا.

ولكن السؤال الذي شغل بال مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي كان هل يحق للثنائي مرتضى منصور وبهاء أبوشقة الترافع دفاعًا عن المجني عليها نيرة أشرف أم لا ؟.. 

وفي هذا الصدد قال المحامي طارق العوضي في تصريحات له أن الثنائي لا يحق لهما حضور الجلسات المقبلة في محكمة النقض، ولكن ترافع أي منهما  سيكون أمام المحكمة في المرحلة الثانية حال قبول نقض المتهم.

هيئة الدفاع عن قاتل نيرة والمجني عليها 



وشدد المحامي طارق العوضي في بوست عبر حسابه على فيسبوك :" لا يجوز المرافعة امام محكمة النقض عن المدعين بالحق المدني حيث تم احالة الدعوي المدنية الي المحكمة المختصة وبالتالي فالدعوى المدنية غير مطروحة عليها من الاساس .. وتتولي النيابة العامة الدفاع عن المجني عليها".



وكان فريد الديب قد علق على  حكم محكمة جنايات المنصورة، يوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا لقاتل الطالبة نيرة أشرف، حيث قال أن مازال لدى هيئة الدفاع الطالب 60 يومًا للاطلاع على أوراق الدعوى والحكم الصادر ضد المجني عليه، وأضاف أنه يرفض الحديث عن الحكم بالوقت الحالي، وأنه يملك 60 يومًا لاتخاذ الإجراءات القانونية ولكن يجب في البداية الاطلاع على أوراق الدعوى وكتابة مذكرة من أجل الطعن على هذا الحكم القضائي.

وأردف فريد الديب: "أرفض الحديث عن أتعابي أو الأمور التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن تلك الأمور غير مهمة وأن تلك الأمور لا تخص أحدًا".

ads
ads