الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في رحلات صيف 2022.. تعرفي على قواعد إتيكيت السفر

الأربعاء 13/يوليه/2022 - 12:11 م
هير نيوز



يعرف فصل الصيف بكثرة الرحلات والسفر، فالجميع يتنظر الصيف للحصول على عطلة والسفر؛ من أجل الاستمتاع بالطقس والذهاب لأماكن بها شواطئ ومنتزهات، وفي ذلك الوقت قد تكون بحاجة لمعرفة إتيكيت السفر والرحلات.

وإليك أهم قواعد الإتيكيت فيما يخص السفر في فصل الصيف: 





1- لا تنسى تنظيف مكان الإقامة الذي قضيت فيه عطلتك قبل تسليمه لمالكه أو للشخص الآخر الذي يستخدمه بعدك.

2- حافظي بشدة على الأدوات والأثاث الخاصّ بمكان الإقامة، مع الحرص على عدم الإضرار بأي عنصر أو إتلافه؛ لأن ذلك يجعلك تبدين غير مهذبة. ولكن إذا حدث خطأ عن غير قصد وتسببت في إتلاف شيء يجب إعادة تصليحه على الفور.

3- يجب عليك الالتزام بالقواعد والآداب الخاصّة بالمكان الذي تقيمين فيه مع الحرص على الابتعاد عن الضوضاء أو إزعاج الآخرين، حتى لا تسببي الضيق للآخرين.

4- يجب تعليم الاطفال قواعد التعامل مع الآخرين من احترام الكبير ومراعاة مشاعر الغير قبل السفر، حتى لا يكون أطفالك سبب إزعاج الآخرين.

5- عند السفر في مجموعة يجب الاتفاق على كل شيء قبل الاتجاه للرحلة بما في ذلك مكان الإقامة وجدول الرحلة، وذلك حتى لا تحدث خلافات معهم ومراعاة كل منكم رغبة الآخر ومشاعره.

6- إذا كنت ستحصلين على الطعام في الفندق يجب معرفة قواعد إتيكيت استخدام الأدوات وتناول الطعام؛ حتى لا تتسببي في مظهر سيئ بالمطعم للآخرين بسبب طريقة تناول طعام غير منظمة.


اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads