السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رغم فوزها على أنس جابر.. «ريباكينا» لا تستطيع تحسين تصنيفها العالمي

الأربعاء 13/يوليه/2022 - 07:38 م
هير نيوز

فقدت اللاعبة الكازاخية يلينا ريباكينا، فرصتها في تحسين تصنيفها العالمي في قائمة اتحاد لاعبات التنس المحترفات، على الرغم من أنها استطاعت تحقيق الفوز على أنس جابر في نهائي بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس، لأول مرة في مسيرتها.

 

وبعد أن حققت اللاعبة الكازاخية يلينا ريباكينا، إلا أن هذا لم يؤثر على مركزها في تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات، حيث لم يضاف لها أي نقاط جديدة للأداء في ويمبلدون هذا الموسم تحسن من ترتيبها في التصنيف.

 



حرمان ريباكينا من تعديل تصنيفها في قائمة لاعبات التنس 

وجاء حرمان ريباكينا من إضافة نقاط في ويمبلدون، بسبب العقوبات المفروضة من اتحاد لاعبات التنس للمحترفات واتحاد لاعبي التنس للمحترفين، على اتحاد التنس في بريطانيا ومنظمي بطولة ويمبلدون، لعدم السماح للرياضيين الروس والبيلاروسيين بالمشاركة في البطولة.

 

وعقب تنفيذ العقوبات، مازالت اللاعبة الكازاخية يلينا ريباكينا، محتفظة بتصنيفها حيث تحتل المركز 23 في تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات حسبما ذكر موقع Vesti.kz.

 



جدير بالذكر أن اللاعبة ريباكينا كانت قد حققت الفوز على نظيرتها التونسية أنس جابر، المصنفة ثانيا عالميا، بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة، حيث فازت أنس بالمجموعة الأولى بنتيجة (6-3) فيما حققت ريباكينا الفوز في المجموعة الثانية والثاللثة بواقع (2-6) و(2-6) وذلك خلال المباراة التي جمعت بين الثنائي السبت الماضي، والتي استغرقت مدتها ساعة واحدة و43 دقيقة.


..اقرأ أيضًا

منتخب السعودية للسيدات يرسل هدية لـ بيليه: شكرًا على دعمك


ads
ads