الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج يسأل «إيه الحل مع الزوجة العنيدة؟» والتعليقات: «رنها علقة محترمة»

الجمعة 15/يوليه/2022 - 04:53 م
هير نيوز

كتب أحد الأزواج متسائلًا بإحدى صفحات الفيسبوك "ما الحل مع الزوجة العنيدة؟" موضحًا أنه متزوج منذ 10 أعوام ودائمًا ما يجد زوجته تتعامل بعصبية وصوت عالي وترد عليه الكلمة بكلمتها حتى مع أولاده أسلوبها عنيف وترى هدوئه على إنه برود، وبرغم ذلك دائماً ما يقوم بالترويح عنها بالتنزه ولكن ما يجده أنهم يتشاجران في كل خروجه وأصبح الآن لا يعرف ماذا يفعل معها ويبحث عن حل بعيد عن الطلاق من أجل الأولاد واستقرار البيت.


أخصائي علاقات زوجية 

نصحته "س.ص" بأن يأخذ صاحب المشكلة زوجته ويذهبا لأخصائي علاقات زوجية ومن جانبه سوف يجد معهم الحل لتلك المشكلة والتي قد تتسبب في انهيار البيت.

ابحث عن سبب عنادها

علقت "س.إ" قائلة ابحث عن سبب عنادها فقد يكون سبب علو صوتها هي أنها وجدت ردود أفعالك تجاه الأشياء باردة حسبما تراها هي فكان ذلك هو رد فعلها.


إلقاء المسؤولية عليها 

أما "و.أ" فـأرجعت سبب علو صوت الزوجة بسبب إلقاء المسؤولية كلها عليها وإنها تكن محتاجة إلى احتواء ومعاملة مثل الأطفال واهتمام ونصحته بأن يحاول أن يسمعها كلام حب ويمدحها ثم يرى تأثير ذلك على نفسيتها.

إذا أصحلت الأم أصلحت بيت بأكمله 

هذا وقالت "و.س" أنه لو قام الزوج بإصلاح الأم فسيصلح بذلك بيت بأكمله، فعليه تحمل المسؤولية معها واحتوائها وهذا سيكون له انعكاسه على البيت والأولاد.



الزوجة العنيدة لا تُسعد زوج

وأكد "أ.ع" على أن الزوجة العنيدة لا تستطيع إسعاد زوج ولا أن تُقيم أسرة كما أنها لا تصلح لتربية الأولاد، في حين أوضحت "م.ل" أنه لا توجد زوجة عنيدة إلا إذا وجدت زوجها غير مُقدر لضغوطها فهي لا تحتاج سوى أن تحتويها وتساعدها وتعطيها مساحتها كي تنفس عن غضبها دون أن تنتقدها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads