الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منتخب المغرب يصل نصف نهائي «كان السيدات» ويتأهل إلى كأس العالم

الخميس 14/يوليه/2022 - 07:52 م
هير نيوز

نجح المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية في تحقيق الفوز على نظيره البوتسواني بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي جمع بينهما في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في إطار منافسات ربع نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات “المغرب 2022″.

 



وتمكن منتخب المغرب عقب هذا الفوز من تحقيق إنجازين دفعة واحدة؛ حيث نجح أولًا في التأهل إلى نصف نهائي “كان السيدات” المقام بالمملكة حاليا، وضمن ثانيًا حجز مقعدًا له في نهائيات “مونديال 2023” والتي من المقرر أن يتم تنظيمها بكيفية مشتركة بين أستراليا ونيوزيلندا.


 


تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كان السيدات

قدم المنتخب المغربي شوطًا جيدًا خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف أمام المنتخب البوتسواني، بعدما تمكنت لاعبات المغرب من هز الشباك مبكرًا، حيث جاء هدف اللقاء الأول في الدقيقة الثالثة عبر اللاعبة سناء المسعودي، قبل أن تدرك اللاعيات البوتسوانيات هدف التعادل في الدقيقة السابعة من ضربة حرة نفذتها بنجاح اللاعبة كيتوميتسي ديثيبي.

 



وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية، في إحراز هدف التقدم بعدما نجحت اللاعبات في هز شباك بوتسوانا، ليخطفن التفوق بإحراز هدف ثان في شباك الخصم، وتأتي بضربة رأسية للاعبة ياسمين مرابط.

 

جدير بالذكر أن منتخب زامبيا كان قد حقق نجح بدوره، أمس الأربعاء أيضا، في خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي “كان السيدات” في المغرب، ليبلغ هو الأخر منافسات كأس العالم للسيدات، وذلك بعدما نجح في التغلب على نظيره المنتخب السنغالي بركلات الترجيح، بنتيجة 4-2 خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين في ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث لجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح بعدما انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

اقرأ أيضًا..

وزيرة الرياضة الألمانية تُعلن رفضها مقاطعة مونديال 2022



ads
ads