الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الرياضة الألمانية تُعلن رفضها مقاطعة مونديال 2022

الخميس 14/يوليه/2022 - 07:03 م
هير نيوز

قررت وزيرة الداخلية الألمانية (المسئولة عن قطاع الرياضة) نانسي فيزر، عن خوض منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم، والتي من المقرر أن تقام في قطر خلال هذا العام، معلنة بذلك رفضها لمقاطعة البطولة.

 

وخلال تصريحات صحفية لمحطة "آر تي إل/إن تي في"، أعربت وزيرة الرياضة الألمانية عن رفضها القاطع لمقاطعة البطولة التي تقام في قطر هذا العام، مؤكدة على أن رفض المشاركة يعني نقل السياسة إلى الرياضة، وهو أمر غير جيد، لافتة إلى أنها تهتم لأمور اللاعبين والرياضيين الذي اهتموا وخاضوا التدريب من أجل هذا الحدث فهم لا يستحقون ذلك القرار.

 



وأعلنت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الخميس، أنها تعتزم إجراء محادثات مع مسئولي البلد المضيف قبل انطلاق البطولة التي تيدأ في 21 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبلين، مؤكدة أنها سترافق رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بيرند نويندورف خلال رحلة سفره إلى قطر قبل المونديال لمناقشة القضايا.

 

جدير بالذكر أن الحزب الاشتراكي في ولاية برلين، كان قد أصدر قرارا خلال مؤتمر للحزب، طالب فيه بمقاطعة مونديال قطر، حيث تواجه الدولة المستضيفة للمونديال من حين لأخر انتقادات بدعوى ارتكاب مخالفات ممنهجة لحقوق الإنسان واستغلال مهاجرين، وهو الأمر الذي نفته الحكومة القطرية، حيث أكدت قطر عدم صحة تلك الاتهامات التي تنسب إليها، كما أجرت إصلاحات وتعديلات لصالح العمالة الأجنبية في البلاد.

 



وكان قرار مقاطعة ألمانيا لمونديال قطر انتشر خلال الفترة الأخيرة، ولا سيما بعدما أجري استطلاع للرأي في البلاد، أظهر أن نحو نصف الألمان يؤيدون تخلي المنتخب الألماني عن المشاركة في مونديال قطر المرتقب، وذلك حسب الاستطلاع التمثيلي الذي أجراه معهد يوجوف لقياس الرأي لصالح وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في نهاية يونيو الماضي.

 

وأشارت النتائج إلى أن 48% من الألمان طالبوا بانسحاب المانشافت بقيادة المدير الفني هانزي فليك من البطولة، مقابل 28% فقط قرروا أنه لا ينبغي للمنتخب مقاطعة البطولة، فيما لم يبد 24% من المشاركين في الاستطلاع رأيا في هذا الموضوع.

 



اقرأ أيضًا..

مدربو الأندية يتحدثون عن فوائد المشاركة في بطولة غرب آسيا للسيدات


ads