السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرع بنت في المملكة.. "ياسمين الدباغ" أول عداءة سعودية تشارك في مونديال يوجين

الجمعة 15/يوليه/2022 - 01:05 م
هير نيوز

استطاعت البطلة السعودية ياسمين الدباغ أن تسجل اسمها بمشاركة تاريخية في تاريخ لعبة ألعاب القوى السعودية؛ حيث إنها أول لاعبة سعودية تشارك في بطولة عالم لأم الألعاب، سواء على تاريخها الشخصي أو تاريخ ألعاب القوى السعودية.

 

وتسجل السعودية مشاركة قوية وتاريخية في مونديال ألعاب القوى من حيث المشاركة النسائية؛ حيث تشارك العداءة السعودية ياسمين الدباغ في النسخة الحالية والتي تحمل الرقم الثامن عشر، إذ تقام البطولة في يوجين بولاية أوريجون الأمريكية، ومن المقرر أن تبدأ المنافسات في يوم 15 يوليو الجاري وتستمر حتى يوم 24 يوليو من ذات الشهر.

 



السعودية في مونديال يوجين


وكانت السعودية قد اكتفت بالدفع بلاعبين اثنين خلال مونديال يوجين، هما العداءة ياسمين الدباغ ولاعب القفز بالزانة حسين آل حزام، فيما تعذر مشاركة زميله في نفس اللعبة مازن الياسين؛ حيث منعته الإصابة.

 

وكانت بطلة السعودية في ألعاب القوى ياسمين الدباغ، قد شاركت في مسابقة دولية وحيدة، عندما ظهرت في أولمبياد طوكيو الصيف الماضي خلال مشاركتها في سباق 100 م قبل أن تودع المنافسات من التصفيات بعدما حلت في المركز التاسع في سلسلتها بزمن 13.34 ثانية، قبل أن تحطم رقمها القياسي الشخصي في دورة الألعاب الخليجية في مايو الماضي، عندما حلت في المرتبة الخامسة مسجلة رقماً قدره 12.90 ثانية.

 


اقرأ أيضًا..

"هل اغتالها الموساد الإسرائيلي؟".. لغز وفاة بنت الصعيد عالمة النانو تكنولوجي "مني بكر"





ياسمين الدباغ تدعم تواجد السعوديات في الألعاب الأولمبية


وتأتي ياسمين الدباغ كداعم لتواجد المرأة السعودية في الألعاب الأولمبية، حيث إنها تأتي سادس اللاعبات التي خضن غمار منافساتها بعد العداءة سارة عطار ولاعبة الجودو وجدان شهرخاني اللتين شاركتا في أولمبياد لندن، وعطار ولاعبة المبارزة لبنى العمير والعداءة كاريمان أبو الجدايل ولاعبة الجودو جود فهمي في ريو دي جانيرو.


 



ads