الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"حنكة سياسية وجمال أخاذ" الإمبرطورة أوجيني التي عشقها نابليون

السبت 16/يوليه/2022 - 01:06 م
هير نيوز


حينما تتحلى المرأة بالذكاء يكون ذلك أقوى أسلحتها وحينما تتصف بالجمال هنا تستطيع أن تفوز بأي معركة دون الدخول إليها، وهذا ينطبق على الإمبراطورة أوجيني دي مونيتو والتي ولدت في غرناطة بإسبانيا عام 1826.




تعليمها واللغات التي أجادتها


تلقت الإمبراطورة أوجيني تعليمها في فرنسا، وأجادت ثلاث لغات هي الإسبانية وهي تعد لغتها الأم بحكم الميلاد والنشأة، واللغة الإنجليزية والفرنسية.



زواجها من نابليون الثالث 


منذ أن رآها الإمبراطور نابليون وقد وقع في غرامها؛ حيث جذبه إليها ذكاؤها وجمالها ليتزوجها عام 1853، وتقيم بقصر الويلر والذي يقع اليوم أمام متحف اللوفر بباريس.



حنكتها السياسية 


بدأ نفوذ الإمبراطورة أوجيني يفوق نفوذ الإمبراطور نابليون؛ حيث بدأ يبرز نجمها في مجال السياسة والحكم وسعت بزيارتها هي وزوجها للملكة فكتوريا وزوجها الأمير ألبرت إلى توطيد أواصر العلاقات والثقة بين فرنسا وإنجلترا.




زيارة أوجيني لمصر


قامت أوجيني بزيارة مصر مرتين؛ حيث كانت المرة الأولى بناء على دعوة الخديوي إسماعيل لها ولزوجها لحضور افتتاح قناة السويس ولكن لم يستطع زوجها الحضور وكان ذلك في 16 نوفمبر 1869، وكان الخديوي إسماعيل قد أمر ببناء قصر الجزيرة لاستقبالها للإقامة به طوال فترة الافتتاح واستدعى لذلك مهندسين من الخارج، أما الزيارة الثانية فكانت مختلفة حيث توجهت لمصر وهي متخفية وأقامت لعدة أيام بفندق سافوي ببورسعيد وكان ذلك عام 1905.


اقرأ أيضًا..


الحرب بين فرنسا وروسيا 


فور عودة أوجيني من زيارتها الأولى لمصر اندلعت الحرب بين روسيا وفرنسا لتقرر الهرب إلى إنجلترا، بعد أن علمت بخبر وفاة ابنها لويس وهو في ريعان شبابه.




وفاة أوجيني 


قررت أوجيني عام 1920 السفر إلى وطنها إسبانيا، وهناك اشتد عليها المرض وتوفيت بسبب الضعف والشيخوخة، هذا وقد اشتهرت الإمبراطورة كذلك أنها كانت لا ترتدي الحذاء أكثر من مرة مهما غلا ثمنه.


ads