الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الاحتياجات العاطفية».. استشاري يكشف السر وراء سيطرة الرغبات على الإنسان

السبت 16/يوليه/2022 - 08:42 م
هير نيوز

نود في البداية أن ندرك، أي فكرة تنبع من العقل، وبداية أي احتياج تتعرض له السيدة وأي شخص يأتي بداية على شكل فكرة من العقل. هكذا أوضح الدكتور محمد إسماعيل، أخصائي أمراض النساء والتوليد السبب الحقيقي وراء سيطرة الرغبات على الإنسان.. 

«العاطفة والجنس» أفكار داخل العقل


في تصريحاته لـ«هير نيوز»، قال "إسماعيل": "الاحتياج العاطفي والجنسي مبني على العقل والتخيلات، مفيش أي شيء بيتحكم فينا غير عقلنا عشان بس الناس الي بتتحرش وبتعمل حاجات غلط، لابد أن يدركوا إن أي فكرة جاية من عقلنا، مفيش حد غصب عنه". 

وتابع "كل اللي عاوزينه نتحكم في أفكارنا العاطفة والجنس عبارة عن أفكار من ضمن مليون فكرة موجودة في عقلنا ومن يتحكم ويسيطر علينا هو عقلنا وهي أفكارنا فقط". 

طرق التحكم في الأفكار والاحتياجات



وقالت آمال عطية، باحثة في تنمية الذات والإرشاد الأسري في فيديو لها، أننا مسؤولون مسؤولية كاملة على أفكارنا، وهناك أفكار انتحارية أو تدني الذات أو أي فكرة تطاردنا يبقى تأتي من العقل الذي أملكه.

وأضافت: "الفكرة هي المولدة للشعور، يعني أي شعور سواء سلبي او ايجابي الأساس هي الفكرة عشان نخفي الشعور لابد أن نتحكم في الفكرة. وعشان أتحكم في شعوري وأفكاري، لابد أتناقش مع نفسي في الفكرة دي، ولو لم أستطع أن أقنع ذاتي بها، يجب القراءة عنها". 

واستكملت: "ممكن استعين بصديق لأن مش كلنا عندنا نفس الفكرة فممكن اتناقش معاه بالفكرة دي إذا كان يملك المرونة النفسية العالية. ويفضل استخدام تمارين التنفس والتأمل لمدة 5 دقائق على الأقل، كما يمكن محاولة استخدام سلوك مختلف فالسلوكيات أيضاً تحسن من حالة الشعور مثل أكل الشيكولاته، أي سلوك يجلب لنا السعادة". 

طرق السيطرة على رغباتنا 



أضافت الدكتورة قائلة :" يجب التغيير من وضعيتنا يعني لو واقفين نقعد لو قاعدين نقوم ودا سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ولو صاحيين ممكن ننام شوية لو هنعرف نعمل كدا".

واستكملت :"كن ممتناً لله رب العالمين عما يحدث حولك كلنا بلا استثناء محاطين بنعم كثيرة، عند الإستيقاظ من النوم عدد النعم وقرر تستمتع بذلك. والحياة ماشيه بين وتيرتين سعادة مفرحة للغاية، أو حزن محزن للغاية، وفي باقي الأيام نعيش أيام عادية فعلينا أن تستمتع بذلك، ونتذكر دائماً كم النعم المحيطين بها، واستعن بربنا سبحانه وتعالي عشان كل قوانا يملكها الله وقلوبنا ملك لله عز وجل واستعن بالله ولا تعجز".

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads