الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح تحمي من أضرار أشعة الشمس في فصل الصيف

الأحد 17/يوليه/2022 - 05:17 ص
هير نيوز

كلنا نعلم فوائد أشعة الشمس للجسم وفيتامين دال الذي نحصل عليه من خلال هذه الأشعة إلا أن التعرض لها لفترة طويلة قد يؤدي نتائج عكسية خاصة في فصل الصيف الذي تزيد فيه درجات الحرارة فقد يؤدي ذلك إلي زيادة التجاعيد في الوجه وحروق الشمس واختلاف لون الجلد، لذلك يجب أن نأخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي تلك الأضرار..

   

وإليكِ بعض النصائح للحماية من أشعة الشمس -يجب ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة وتجنب الألوان الغامقة التي تجذب أشعة الشمس -كثرة شرب المياه وخاصة الباردة والاستحمام أكثر من مرة بها -محاولة تغطية الرأس قدر الإمكان سواء بارتداء قبعة أو شمسية مع اختيار الوقت المناسب للتعرض لأشعة الشمس.

   
-استخدام واقي الشمس المناسب لنوع البشرة وأيضاً ترطيب الشفايف بمرطب حتى لا تتعرض للجفاف

الإكثار من أكل فواكه الصيف التي تحتوي علي قيمة غذائية عالية ومفيدة للجسم مثل:



العنب يحتوي العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة مثل السكر والسرطان ويساعد في خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم البطيخ يحد البطيخ من نسبة الإصابة بالجفاف في فصل الصيف، لأن الماء يمثل نسبة 92% من قيمته الغذائية، وهو ما يحتاجه الجسم لتعويض السوائل المفقودة عن طريق العرق كما أنه يساعد على تعزيز الجهاز الهضمي المانجو تقدم نحو 75% من الاحتياج اليومي من فيتامين سي، الذي يساعد في تقوية المناعة وتعزيز الجسم على إنتاج الكولاجين اللازمة للحفاظ على نضارة وحيوية ومرونة البشرة. هل تسبب أشعة الشمس أضرار تؤدي إلي الذهاب إلي الطبيب؟ -بالطبع فعند الإحساس بحكة في البقع الجلدية أو وجود ألوان داكنة في الوجه أو بقع أو تغيرات جلدية يجب عدم الانتظار واستشارة الطبيب على الفور .

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads