السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إذا كان لديك حديقة في منزلك.. تعرفي على قطع الديكور المناسبة لها

الأحد 17/يوليه/2022 - 04:00 م
هير نيوز


إذا كان لديك حديقة في منزلك فأنت بالطبع محظوظة فهي تكون المساحة الأكثر جمالًا وهدوءًا في المنزل، والتي يمكنك قضاء وقت فراغك بها لقراء كتاب مفضل أو الاستمتاع بالطبيعة مع تناول كوب من القهوة.






ولكن حتى يمكنك الحصول على حديقة مميزة ورائعة تحصلين فيها على وقت للراحة والاستمتاع، يجب ترتيب وتنظيم حديقتك بديكور مناسب لها.

وإليك أبرز قطع الديكور التي يمكنك استخدامها في حديقة المنزل لتمنحها شكلًا جماليًّا مختلفًا:



- مكان الجلوس 


تحضيرات مكان الجلوس من أهم ما يجب أن يتوفر في حديقة منزلك، ويجب اختيار مساحة  1.5 - مترين، كحد أدني، وكلما كانت حديقتك أوسع يجب اختيار مساحة أكبر، وفي هذا الإطار، يمكن استخدام المنضدة والكراسي الخشبية أو البلاستيكية، مع وضع حشائش صناعية للشعور بالطبيعية.


اقرأ أيضًا..


 

- الزهور الطبيعية والورد


يعتبر مظهر الورد والزهور سواء كانت طبيعية أو صناعية شيئًا مفضلًا في جميع الحدائق سواء خارج أو داخل المنزل؛ ولذلك يجب أن لا تنسي أو تهملي تزيين حديقة منزلك بالزهور والورد الذي يمنحها مظهرًا جماليًّا رائعًا مريحًا للنظر والنفسية، كما يساعدك في تحقيق ديكور مميز ورائع لحديقتك.


- بركة للمياه


يفضل الأشخاص الذي يمتلكون مساحة كبيرة من حديقة المنزل بتصميم حمام سباحة بجانب الحديقة حتى يشعروا ببهجة الطبيعية المكتملة الأركان في حديقتهم، ولكن إذا كانت مساحتك لا تكفي يمكن تصميم أي بركة مياه صغيرة تساعدك في دمج عنصر المياه لحديقتك.


- إضاءة الحديقة 


يجب الاهتمام بإضاءة الحديقة سواء بواسطة "السبوتات" أو اللمبات، وأيضا إضاءة مكان الجلوس بوساطة "السبوتلايت" و"البروجيكتورات"، ويمكن أيضًا إضاءة الأشجار بإضاءة ملوّنة بالأصفر الداكن أو الأزرق أو الأحمر أو الزهري.


ads