الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاهد ملخص تأهل منتخب المغرب إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية للسيدات (فيديو)

الثلاثاء 19/يوليه/2022 - 07:47 م
هير نيوز

نجح منتخب المغرب لكرة القدم النسائية في تحقيق التأهل إلى المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا للسيدات (المغرب 2022)، وذلك بعدما تمكن من الفوز على نظيره النيجيري بالضربات الترجيحية (5-4)، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الإثنين، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في إطار مباراة نصف النهائي.

 

وتمكن المنتخب المغربي من حجز مقعده في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا للسيدات (المغرب 2022)، بعد الفوز على منتخب نيجيريا بالضربات الترجيحية (5-4)، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 



مباراة منتخب المغرب ونيجيريا في نصف نهائي الأمم الأفريقية للسيدات

خلال أحداث اللقاء تمكن المنتخب النيجيري من التسجيل أولا، حيث أحرز هدف المباراة الأول عن طريق اللاعبة ياسمين كاتي لمرابط مع الدقيقة 62 من عمر اللقاء من هدف عكسي احتسب للمنافس، قبل أن تدرك اللاعبة سناء مسودي هدف التعادل سريعا مع الدقيقة 66.

 

كانت المباراة سجالًا بين الفريقين، حيث حاول المنتخبين في خلق فرص خطيرة على مدار شوطي اللقاء، إلا أن منتخب المغرب استطاع فرض سيطرته خلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، لكن المباراة في الأخير انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليلجأ حكم اللقاء إلى الركلات الترجيحية لتحديد من سيذهب إلى النهائي، حيث إن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

 



ودخل المنتخبان إلى ركلات الترجيح، وتمكن المنتخب المغربي من التفوق على نظيره النيجيري، لينجح في الوصول إلى مباراة النهائي، لمواجهة منتخب جنوب أفريقيا، الذي كان قد تأهل إلى النهاية عقب فوزه على نظيره الزامبي بهدف دون رد.

 

..اقرأ أيضًا

«دينا الرفاعي» تُهنئ منتخب اليد لتتويجه بلقب بطولة أمم أفريقيا


ads
ads