الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تهاني طوسون مشرفًا على الكرة الطائرة بـ«التنمية الشبابية» بالجزيرة

الخميس 21/يوليه/2022 - 07:21 م
هير نيوز

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، أنه تم التعاقد مع تهاني طوسون كابتن منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، للإشراف على قطاع الكرة الطائرة بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، وذلك ابتداء من أغسطس المقبل، في إطار خطة الوزارة للاهتمام بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

 



وتعد تهاني فخري طوسون، أو كما تلقبها أسرة الكرة الطائرة (توتو) واحدة من ألمع نجوم الكرة الطائرة المصرية، حيث إن ابنة النادي الأهلي من مواليد محافظة المنيا في 22 سبتمبر 1971 كانت قد بدأت مسيرتها مع الكرة الطائرة بأحد مراكز الشباب بالمنيا وهي في العاشرة من عمرها.


تألقت تهاني طوسون في الكرة الطائرة، وشاركت في العديد من البطولات على الرغم من صغر سنها، وجعل تألقها اللافت للنظر الأندية تتهافت من أجل التعاقد معها وهي في عمر الثالثة عشرة عامًا، وكان من بين تلك الأندية النادي الأهلي الذي نجح في ضمها لصفوفه في عام 1987 لتبدأ معه مسيرة رائعة حافلة بالبطولات.

 



وشاركت تهاني طوسون مع منتخب مصر في بطولة العالم للكرة الطائرة للسيدات سنة 2002 في ألمانيا، كما حققت العديد من البطولات الأفريقية للنادي الأهلي ولمنتخب الفراعنة، إلى جانب ذلك، أخذت دبلومة التدريب في جامعة لايبزيج بألمانيا لتبدأ رحلة تدريب سيدات الكرة الطائرة في مصر، وكان من أبرز الأندية التي تولت تدريبها طائرة نادي الشمس.

 

اقرأ أيضًا..

منتخب مصر يتألق في منافسات اليوم الأول بالبطولة العربية للسباحة


ads