الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صراع شرس بين المغرب وجنوب أفريقيا لتحقيق إنجاز تاريخي في الكرة النسائية

الجمعة 22/يوليه/2022 - 04:01 م
هير نيوز


ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، المباراة المهمة والمرتقبة التي تقام بين منتخبي المغرب ونظيره جنوب أفريقيا، في إطار نهائي كأس أمم أفريقيا؛ حيث يسعى المنتخبان لتحقيق إنجاز تاريخي بالتربع على عرش كرة القدم الأفريقية النسائية.

 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب المغرب مع نظيره الجنوب أفريقي، يوم السبت المقبل، على ملعب "مولاي عبد الله" في العاصمة المغربية الرباط، في إطار مباراة النهائي من بطولة نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات.

 


 

صراع شرس على اللقب الأفريقي


ويعد هذا النهائي مختلفًا نسبيًّا عن ما قبله؛ إذ إن منتخب نيجيريا كان مهيمنًا على النهائيات ومن ثم اللقب خلال 11 موسمًا، غير أن هذا النهائي سيفرز بطلًا جديداً للقارة ومنافسًا للمنتخب النيجيري الذي توج بـ 11 لقبًا من أصل 13 موسمًا، فيما توجت غينيا الاستوائية بلقبين.

 

ووصلت سيدات المغرب إلى النهائي، بعدما حجزن مقعدهن في نهائيات كأس العالم للسيدات التي سوف تقام في أستراليا ونيوزيلندا العام المقبل، في إنجاز عربي غير مسبوق، وذلك بعدما حقق الفوز على منتخب نيجيريا بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 إثر انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.



اقرأ أيضًا..

"كاف" يعلن عن اللاعبات الأفضل في أفريقيا عن الموسم الماضي



 

 فيما وصل منتخب جنوب أفريقيا إلى النهائي بعدما استطاع تحقيق الفوز على نظيره التونسي في مباراة ربع النهائي بهدف نظيف، قبل أن يتخطى نظيره الزامبي في لقاء نصف النهائي بالنتيجة نفسها.

 

جدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد قرر رفع قيمة جوائز البطولة بنسبة 150% بواقع 2.4 مليون دولار بينها نصف مليون دولار يحصل عليها الفائز باللقب "صاحب المركز الأول"، فيما يحصل الفريق الحاصل على لقب الوصيف "المركز الثاني" مبلغ بقيمة 300 ألف دولار.



ads