الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سؤال للنقاش "ما الذي يجعل بعض النساء يظهر عليها علامات التقدم في العمر برغم صغر سنها"، والتعليقات: "شيل الهم بدري"

السبت 23/يوليه/2022 - 03:00 م
هير نيوز


طرح أحدهم سؤال للنقاش وهو "ما الذي يجعل النساء يظهر عليهم علامات التقدم في العمر رغم صغر سنهم؟" على إحدى صفحات الفيسبوك، ليتفاعل رواد الصفحة مع السؤال والتي كان غالبيتهم من النساء.




الرجالة اللي عقلها صغير 


أرجعت "م.أ" السبب في تقدم المرأة في العمر برغم صغر سنها إلى وجود بعض الرجال الذين يظهر عليهم صغر عقلهم برغم التقدم في السن، وذلك على حد قولها.



تحمل المسئولية 


كما قالت "ه.أ": إن السبب وراء ذلك هو تحمل المرأة للمسئولية مبكرًا، بالإضافة إلى المشاكل ومتاعب الحياة والتي لا تنتهي لغياب السند والظهر في حياتها.






المشاكل الزوجية 


أما "ي.ش" فرأت أن المشاكل الزوجية وانسحاب الزوج من تحمل مسئولية المنزل كفيل كل هذا في إظهارها كامرأة عجوز في عمر الشباب.



عدم ترطيب البشرة وشرب المياه 


في حين علقت "آ.م" قائلة بأن السبب يعود لقلة شربها للمياة وعدم ترطيب البشرة والاهتمام بالنفس؛ حيث تنخرط المرأة في مسئولياتها وأولادها وتنسى أن لنفسها عليها حقًّا.





الحمل والرضاعة 


كما قالت "أ.م": إن السبب يعود إلى الحمل والرضاعة والتغييرات التي تحدث بجسد المرأة وحالة الوهن التي تُصاب بها؛ بسبب انسحاب عناصر من جسدها استفاد منها الجنين طوال فترة الحمل، ويحدث ذلك في الرضاعة أيضًا.



الرجل البخيل


أشارت "ر.م" إلى أن الرجل البخيل في مشاعرة وحبه واهتمامه وتقديره للمرأة يطفئها، ومن ثم نصل لحالة العجز وكبر السن المشار إليها في السؤال فالكلمة الطيبة صدقة.



الحزن


وعلميًّا ذكرت "س.ع" أن المرأة تتأثر بالحزن أضعاف الرجل؛ مما يعمل على إزالة علامات التجميل لديها تدريجيًّا؛ مما يساعد في ظهور علامات الكبر والعجز على وجهها وجسدها، هذا وقالت "ش.ح": إن ضغوط الحياة تفعل ذلك بالمرأة كما أن المرأة المُضحية هي أكثرهم سرعة في ظهور تلك العلامات على وجهها من أي امرأة أخرى.




ads