الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيرادات "كيرة والجن" تصل إلى 81 مليون جنيه و"عمهم" يقترب من 29

الجمعة 22/يوليه/2022 - 11:02 م
هير نيوز

بعد 22 يومًا من عرضه وصلت إيرادات فيلم "كيرة والجن" إلى 81 مليون جنيه، وحصد الفيلم إيرادات بلغت مليونا و600 ألف جنيه في شباك تذاكر أمس الخميس، لتضاف إلى ما حققه الفيلم منذ طرحه في دور العرض السينمائية الخميس 30 يونيو الماضي للمنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي.

 

كيرة والجن




والفيلم مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19؛ إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

 


اقرأ أيضًا..

"بسنت النبراوي" توجه الشكر للقائمين على حفل عقد قرانها: "فرحتوني أوي"



فيلم "عمهم"





أما فيلم "عمهم" للنجم محمد إمام فقد حقق إيرادات بلغت 850 ألف جنيه فى شباك تذاكر أمس الخميس، لتضاف إلى ما حصده الفيلم منذ انطلاقه فى دور العرض يوم الخميس الموافق 7 يوليو للمنافسة فى موسم عيد الأضحى السينمائى، لتقترب محصلة إيرادات الفيلم من 29 مليون جنيه خلال 15 يومًا من عرضه.

والفيلم بطولة محمد إمام محمد سلام، هدى المفتى، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولى، محمد ثروت، محمد لطفى، الشحات مبروك وعدد آخر من الفنانين، وتأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوى، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا، حول سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطان في العديد من المتاعب.

 


اقرأ أيضًا..

«بسبب مسلسل جديد».. حقيقة خلافات غادة عبد الرازق وياسمين صبري


ads