الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها التخلي عن البيجامة.. تعرفي على إتيكيت العمل عن بعد

السبت 23/يوليه/2022 - 05:12 م
هير نيوز

تعتقد النساء التي تعمل عند بعد من منزلها أنها لا تحتاج لمجهود في التواصل مع الآخرين؛ نظرا لعدم الخروج من المنزل لرؤيتهم، ولكن هناك أيضاً إتيكيت وجهد عند التعامل مع الآخرين إذا كنت تعملين من المنزل.

وإليكِ أبرز قواعد إتيكيت العمل عن بعد: 



- تخلي عن البيجامة

إذا كنت تعتقدين أن ارتداء البيجامة في المنزل أثناء العمل يكون شيء مناسب فأنت مخطئ، يجب أن ترتدي ملابس شبيهة بملابس العمل أثناء عملك من المنزل، حتى تشعر بأنك قادر على التركيز في العمل وتهيئة نفسك لأنك في مواعيد العمل وليس الراحة في المنزل.

- الاهتمام بدعوة الاجتماع

لا يعني وجودك في المنزل الاعتذار أو التغافل عن اجتماعات العمل أو عدم الرد على الهاتف أو الإيميل فهناك آداب التعامل مع رؤسائك وزملائك في العمل وأهمها الالتزام بتلبية دعوة الاجتماعات والمكالمات الفيديوهات الخاصة بالعمل في مواعيدها.



- لا تغلق الكاميرا

يفضل البعض أثناء مكالمة العمل أن يغلق الكاميرا أو يحضر المكالمة دون أن يرتدي ملابس مناسبة، فهذا تصرف خاطئ ويجب الالتزام بملابس العمل أثناء الظهور في الفيديو مع زملائك على أن تكون ملابس رسمية وعدم غلق الكاميرا إلا في ظروف تستدعى ذلك أو الجميع يغلقها معا.

- اختيار مكان عمل مناسب

بالطبع العمل في منزلك يتطلب الالتزام بمكان معين هاديء أو بيرة مناسبة حيث يكون هناك كل الأدوات التي تستخدمها مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأيضاً وقت التحدث في اجتماع أو مكالمة مع الزملاء يجب الالتزام بمكان هادئ للتحدث معهم.

اقرأ أيضًا..

ads
ads