الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على حالات قصور الغدة الدرقية.. وطرق العلاج الطبيعي

الأحد 24/يوليه/2022 - 01:10 ص
هير نيوز

يعد قصور الغدة الدرقية من المشكلات التي تعتمد على الهرمونات، حيث قد تكون الغدة الدرقية كسولة وهو ما يعني وجود خلل في تلك الهرمونات.

ويقدم «هير نيوز» بعض العلاجات الطبيعية لقصور الغدة الدرقية، فبدلاً من إخفاء الأعراض فقط من الضروري فهم السبب الجذري المحتمل لقصور الغدة الدرقية حتى يمكن علاج ذلك.

تصنع الغدة الدرقية هرمونًا يسمى T4 وهو الهرمون الرئيسي ولكنه ليس الشكل النشط لهرمون الغدة الدرقية، إنها مقدمة أو طليعة لـ T3  وهو الشكل النشط، ويمكن أن يكون هناك مشكلة في الكبد أو الكلى نتيجة هذا التحويل.



ويمكن أن يؤثر نقص السيلينيوم أو الزنك أيضًا على هذا التحويل، وهناك نوعان من الهرمونات التي لا تؤثر فقط على التحويل ولكن أيضًا على إنتاج هرمونات الغدة الدرقية، وهما هرمون الاستروجين والكورتيزول.

ويرى الدكتور إيريك بيرج، معالج يدويّ متخصّص في الكيتوزية الصحية والصيام المُتقطّع، أن 90% من مشاكل الغدة الدرقية في الحقيقة مشاكل هاشيموتو، ويمكن أن تؤدي مشكلة النفاذية في القناة الهضمية إلى مشكلة مناعية حيث تقوم بتطوير أجسام مضادة ضد أشياء معينة، كما تم ربط حساسيات الغلوتين والحساسية وعدم تحمله بمشاكل الغدة الدرقية، وخاصة مرض هاشيموتو.

وأضاف أن هناك عاملاً آخر في الإصابة بمرض هاشيموتو وهو الالتهاب، وإذا تمكنت من التخلص من الالتهاب يمكنك رؤية الكثير من التحسن، كما أن فيتامين (د) والسيلينيوم من العلاجات الطبيعية الهامة لعلاج هاشيموتو.



ماذا تفعل في حالة قصور الغدة الدرقية: 

أولا عليك تحديد السبب الحقيقي، ومن الضروري تناول المعادن النادرة (السيلينيوم والزنك واليود)، ولا تستهلك الغلوتين، كما تتناول فيتامين د وثيتروفين بي إم جي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads