الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة طفل الغربية.. "جمال شعبان" يكشف خطورة شرب الماء البارد

الأحد 24/يوليه/2022 - 01:59 م
هير نيوز


الماء البارد.. العديد منا يحب تناوله خاصة في فصل الصيف، ولكن للماء البارد عواقب وخيمة قد تؤدي للموت في الحال، حسبما قال الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، عبر منشوره من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.





وأضاف "شعبان" أن حادث مصرع الطفل الصغير بمحافظة الغربية؛ مما جعلنا نحذر المواطنين من تناول الماء البارد أثناء فصل الصيف، ومخاطره الشديدة على جسم الإنسان.



أضرار شرب الماء البارد على الصحة بين الحقيقة والخيال | لهلوبه


سبب وفاة طفل الغربية


وأكد "شعبان" على أن السبب الأساسي وراء وفاة الطفل هو تناوله الماء البارد وجسمه ساخن مكان اللعب واللهو بدرجاته في الشارع؛ مما حفز العصب الحائر لدى الطفل، وهذا الذي جعل نبضات قلبة تبدأ في البطء، وفي الحالة أُصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية.



اقرأ أيضًا..

بعد إعلان حالة الطوارئ.. طرق فعالة لحماية أطفالك من جدري القرود



في رمضان..تجنبي الإفطار على الماء المثلج | دنيا الوطن


الماء المثلج والعصب الحائر


وأشار العميد السابق لمعهد القلب القومي، إلى أن الماء البارد يعمل على تحفيز وتنشيط العصب الحائر في الجسم؛ مما يتسبب في بطء دقات القلب، ثم هبوط في الدورة الدموية ويحدث إغماء ومن هنا يحدث الوفاة.


أضرار الماء البارد: هل هي موجودة فعلًا؟ - ويب طب


وفاة طفل الغربية


الجدير بالذكر أن مدينة طنطا بمحافظة الغربية، شهدت واقعة غريبة، حيث لقى طفل، لم يتعد 10 سنوات، مصرعه لتناوله ماء بارد "مُثلج" من أحد المبردات المنتشرة بالشوارع؛ حيث كان الطفل يلهو بدراجته الهوائية أثناء الحر الشديد، وتناول الماء لمثلج؛ ما أدى لإصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، أدت لوفاته.

يدعى الطفل "سمير.م.ال"، مقيم بمنطقة سيجر التابعة لحي أول طنطا، توفي فور شربه ماء باردًا "مُثلجًا" من مبرد مياه "كولدير"، أثناء الانتهاء من لهوه بدراجته الهوائية، في منطقة سيجر.



أضرار شرب الماء البارد أو المثلج - حديث اليوم



اقرأ أيضًا..

"الصحة" تفجر مفاجأة عن السجائر الإلكترونية



ads
ads