الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رغم خسارة كأس أفريقيا.. الكرة النسائية تأسر قلوب المغاربة

الإثنين 25/يوليه/2022 - 07:59 م
هير نيوز

حققت لعبة الكرة النسائية، نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، ولا سيما أصحاب المنتخبات التي شاركت في بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات، حيث ظهر جمهور كبير يساند تلك المنتخبات من كل اتجاه، ولكن جمهور المغرب كان أكثر تألقًا.

 

وتمكن منتخب المغرب من إثبات حضوره في بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات، بعد أن وصل للنهائي وكاد أن يحقق اللقب، إلا أن البطولة كانت من حظ فريق جنوب، لكن أسود الأطلس نجح في حصد شيء أكثر أهمية من اللقب وهو حب ودعم الجماهير.

 

 


إشادات واسعة لمنتخب المغرب للسيدات

وعلى الرغم من أن منتخب المغرب لـ الكرة النسائية قد خسر البطولة الأفريقية، إلا أنه نال إشادات واسعة من الجماهير المغربية، حيث تمكنت لبؤات الأطلس من السيطرة على قلوب الجمهور إلى جانب الحصول على إشادات واسعة بسبب الأداء المتميز والوصول إلى أبعد نقطة في البطولة الأفريقية.

 

ومن المعروف أن المغرب من البلاد التي تعشق كرة القدم بشدة، لذا فإن وصول منتخب الكرة النسائية لتلك المرحلة كان بمثابة دفعة قوية للجماهير وعشاق الساحرة المستديرة من أجل دعم لبؤات الأطلس والوقوف خلفهم للوصول إلى أبعد ما يمكن بالمنتخب المغربي للسيدات.

 



منتخب المغرب للسيدات يسجل اسمه في التاريخ بحروف من ذهب

واستطاع منتخب المغرب للسيدات أن يدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعدما بات أول منتخب عربي للسيدات يصل إلى نهائي بطولة قارية، إلى جانب أنه أول منتخب عربي يضمن مشاركته في نهائيات كأس العالم التي من المقرر أن تقام نسختها المقبلة عام 2023 في أستراليا ونيوزيلندا.


وعلى الرغم من توديع منتخب المغرب للسيدات البطولة الأفريقية، إلا أن الجمهور الذي حضر فعاليات اللقاء من أرض الملعب، قام بإلقاء التحية للاعبات الكرة النسائية بالمغرب، وقدموا لهن إشادات واسعة عن طريق الهتافات المؤيدة والداعمة لهن، مؤكدين أن منتخبهم قدم مباراة قتالية رغم قوة المنافسة مع فريق جنوب أفريقيا.

 

وعقب انتهاء اللقاء بفوز المنتخب الجنوبي أفريقي وتتويجه باللقب الأفريقي، هنأ الملك محمد السادس في برقية أعضاء المنتخب بتأهلهم للنهائي ولكأس العالم، قائلاً "تَتبّعنا ببالغ السرور والاعتزاز مسيرتكم المتألقة".

 

..اقرأ أيضًا

مصر تتصدر منافسات سلاح السيدات ببطولة العالم للخماسي الحديث


ads
ads