الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سباق حمير وتناول البيرة.. عيد الأب في أوروبا شكل تاني

الثلاثاء 26/يوليه/2022 - 06:37 م
هير نيوز

يحمل عيد الأب في أوروبا أجواء خاصة، حيث لا تتفق القارة كلها على يوم واحد، فنجده في الجنوب الأوروبي 19 مارس، بينما في ألمانيا مع عيد الصعود، والشمال الإسكندنافي لديه يوم مختلف في نوفمبر.


19 مارس 


تختلف 4 دول أوروبية في تاريخ الاحتفال بعيد الأب عن باقي العالم وهي البرتغال وإسبانيا وإيطاليا وسويسرا، حيث تحتفل به مع ذكرى يوم القديس يوسف، والتي تأتي يوم 19 مارس من كل عام، ويعتبر القديس يوسف هو شفيع الآباء.


عيد الأب الألماني



يسمى عيد الأب الألماني  (Vatertag) والذي يأتي مع عيد الصعود، وتختلف تقاليد الآباء الألمان عن باقي دول العالم، حيث يخرجون لقضاء اليوم في الغابة مع كميات وفيرة من البيرة ولحم الخنزير، غير قائمة أخرى من الأطعمة الألمانية التقليدية.

الدول الاسكندنافية




في جميع أنحاء الدول الاسكندنافية ، تم تبني تقليد عيد الأب في الثلاثينيات، وفي الأصل تم استخدام التاريخ الأمريكي، ولكن في عام 1949 قررت دول الشمال نقله إلى يوم الأحد الثاني في نوفمبر، حيث  كان هذا جزئيًا لوضعه بعيدًا عن عيد الأم لمدة نصف عام، ولكن تم اختياره أيضًا لزيادة المبيعات في فترة تداول هادئة قبل عيد الميلاد.


تعد المفارقة الغريبة أن البلد الوحيد الذي لم يقع في الطابور هو الدنمارك، لقد نسوا إبلاغ الجمهور والصحافة بشأن تغيير التاريخ ، لذلك ظل عيد الأب في نفس يوم إجازة شهر يونيو الأخرى.

عيد الأب البلغاري




يختلف الشعب  البلغاري عن باقي شعوب العالم في الاحتفال بعيد الأب، حيث  يحتفل المواطنون مرتين بالعيد، الأولى في الشتاء عندما يحل عيد القديس يوسف، وهو يوم 26 ديسمبر، ثم يحتفل الشعب البلغاري مرة أخرى صيفًا بالنسخة الأمريكية ليوم الأب، وهو الذي يوافق يوم الأحد الثالث من شهر يونيو.

فرنسا مدينة لشركة سجائر


انتقل عيد الأب إلى  فرنسا بواسطة شركة ولاعات السجائر، في عام 1949 بواسطة الشركة الفرنسية  Flaminaire كجزء من حملتهم الإعلانية،  وكان شعارهم "أخبرنا آباؤنا ، في يوم الأب ، أنهم جميعًا يريدون فلامينير"، وبعدها تم إقرار عيد الأب في فرنسا  رسميًا عام 1952. 

إيطاليا وسباق الحمير



تحتفل بعض مدن شمال إيطاليا بعيد الأب مع سباقات الحمير والمسيرات والنيران، والذي يأتي في ذكرى عيد القديس يوسف، حيث ترمز سباقات الحمير للاحتفال برحلة يوسف ومريم إلى بيت لحم.

اقرأ أيضًا..

ads
ads