السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيديو| بعد إقالتها.. وداع بالدموع للوزيرة البحرينية مي آل خليفة

الثلاثاء 26/يوليه/2022 - 10:27 م
هير نيوز

حرص موظفو وزارة الثقافة البحرينية وهيئة البحرين للثقافة والآثار، على تنظيم حفل وداع وتكريم للشيخة مي آل خليفة، وزير الثقافة، التي تصدرت حديث مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وقرر ملك البحرين حمد بن عيسى، إقالة وزير الثقافة البحرينية مي آل خليفة، لرفضها التطبيع ومصافحة السفير الإسرائيلي في المنامة.


وتداول المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من الاحتفال الذي حضره جميع موظفي الوزارة، وظهر خلاله عدم تمالك العديد من الموظفين بوزارة الثقافة البحرينية، دموعهم أثناء توديع الوزيرة المقالة.

وتبادلت مي آل الخليفة الأحضان مع عدد من الموظفات اللائي ظهرن يبكين لرحيلها، فيما علت تصفيقات الحضور، كما توجهت وزيرة الثقافة المقالة بكلمة للحضور، شكرتهم فيها على مشاعرهم النبيلة وحفل التكريم، مشيدة بالفترة التي جمعتها بهم في العمل.



وعلى صعيد منصات التواصل الاجتماعي، دشن المستخدمون عبر " تويتر " هاشتاج "شكرا مي" واحتل صدارة التريند في البحرين ودول الخليج، حيث عبر مستخدمو منصات التواصل من خلاله عن دعمهم لها ووقوفهم بجانبها.

ووفقا لما ذكرته عدد من وسائل الإعلام البحرينية، فإنّ الوزيرة التي عملت في الإعلام والثقافة لأكثر من من 20 عاما، خرجت لتعبر عن رفضها التطبيع مع الكيان الصهيوني، إضافة إلى رفضها مصافحة السفير الإسرائيلي لدى المنامة، في مجلس عزاء خاص، أقامه السفير الأمريكي، في منزله في العاصمة البحرينية.



وأشارت التقارير الصحفية إلى أن الواقعة التي حدثت في 16 يونيو الماضي، عندما حضرت الوزيرة مي بنت محمد، عزاء والد السفير الأمريكي في المنامة، وحضره عدد كبير من السفراء والمسؤولين من بينهم السفير الإسرائيلي في البحرين، وأثناء مصافحة الوزيرة عدد من المسؤولين علمت بجنسية السفير الإسرائيلي فرفضت مصافحته، بل وقررت الانسحاب من المكان، وطلبت من السفارة الأميركية عدم نشر أي صورة لها.

اقرأ أيضًا..

ads