السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"شاب كوري أشهر إسلامه ليتزوجها".. أول حوار للنوبية "نور الدمرداش" من شهر العسل

الخميس 28/يوليه/2022 - 12:34 م
هير نيوز


احتفلت الفتاة النوبية، نور الدمرداش، بحفل زفافها على شاب كوري يدعى "زين" في أحد المساجد بالعاصمة الكورية الجنوبية، مطلع الأسبوع الجاري؛ مما آثار تساؤل رواد السوشيال ميديا حول زواجها وبداية قصة حبهما، خاصة بعدما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي قصة نجاح الفتاة المصرية في كوريا.. 





من شهر العسل.. أول حوار لفتاة النوبة نور الشربيني





وخلال فترة شهر العسل أجرت نور الدمرداش، أول حوار لها بعد الزواج مع "هير نيوز"، وردًا على سؤال حول لقائها بزوجها وقصة حبهما، قالت نور، عن قصة زواجها من زين: «اتجوزت زين عن قصة حب وخاصة اهتمامه بالسؤال عن الإسلام وهذا ما جذبني له».





وأما عن سؤال هل الرجال الكوريون رومانسيون مثل المسلسلات، أجابت نور، قائلة إنها لم تتزوجه بسبب الرومانسية، ولكنها رأت فيه أنه شخص يكملها ودائمًا يساعدها في اختياراتها فأعجبت برجاحة عقله وسيطرته على توترها، فهو بالنسبة لها أكثر شخص تحب أن تأخذ رأيه في حياتها. 





زين بيكملني وبيعرف يسيطر على خوفي 






وأشارت نور، إلى أنها كانت مجرد زميلة له وتجتمع معه في أماكن عامة للمذاكرة في كوريا، كما أنها تتمنى العودة إلى مصر لإقامة حفل الزفاف وزيارة الأقصر وأسوان ومدينة "دهب" مع زوجها؛ حيث إنها ستحضر لإقامة حفل زفاف وسط عائلتها في مصر في يناير المقبل.

وعن العادات والتقاليد في المجتمع الكوري، قالت نور، إنها درست اللغة الكورية والعادات والتقاليد للمجتمع الكوري جيدًا وليس لديها أي مشكلة في أن تتأقلم معها بعد الزواج، ولكنها لم تخض تجربة الاختلافات بين الثقافات مع زوجها حتى الآن؛ كونها مازالت في شهر العسل. 


اقرأ أيضًا..



فتاة النوبة التي هزت عرش كوريا 


وتعرف نور الدمرداش، على السوشيال ميديا بحبها للثقافة الكورية، وإجادتها التحدث باللغة الكورية بتمكن وطلاقة، كما لها الكثير من المتابعين الذي جذبتهم تلك الفتاة النوبية التي ترتدي الجرجار النوبي وتجمع بين ثقافة أهل النوبة، والثقافة الكورية.





وفي البداية تعرفت نور، على زوجها الكوري أثناء تواجدها للدراسة في العاصمة الكورية، ومن وقتها أحبها كثيرًا لدرجة أنه أشهر إسلامه عام 2020، لكي يستطيع أن يتزوج منها.

وتم عقد قران نور على زين، على يد الإمام الكوري عبدالرحمن، في مسجد بالعاصمة سيول، وفي حفل اقتصر على تواجد الأسرتين والأصدقاء فقط.





وقالت نور، في حوارها لهير نيوز، عن قصة إسلام زين :"زين حضر محاضرات كتير ليتعرف إلى الدين الإسلامي، ليصل إلى الدين الذي يمنع زواجنا، فعندما سألني عن سبب رفضي الزواج به أخبرته بأن ديني بيلزمني اتجوز مسلم فقط". 

وأضافت :" فضل سنتين يدور ويبحث وييجي يجادلني طب ليه دة حرام وليه دة حرام وفين الحرية .. سنتين من الشد والجذب والفضول عن الدين اللي بيني وبينه لحد لما ربنا انعم عليه اهتدى إلى الإسلام". 

اقرأ أيضًا..

زين بيتعلم واحدة واحدة 

وقالت عن زوجها زين :"لما أعلن إسلامه مفيش أسبوع وراح قال لأهله وأصحابه انه بقى مسلم، ومفيش شهر كان بطل يشرب خمور، وبدأ واحدة واحد يعدل مسار حياته ويتعلم معايا واحدة واحدة، ويتعلم حاجات صغيرة زي بسم الله قبل الاكل والحمد لله بعد الاكل والسلام عليكم كل لما يشوفني او يكلم اهلي فيديو". 


ads
ads