الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عقوبة قاسية تنتظر "تالا صفوان" بعد ضبطها واتهامها بالشذوذ الجنسي

الخميس 28/يوليه/2022 - 12:38 م
هير نيوز


واصل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، متابعة كل جديد حول قضية الفتاة المصرية التي تعيش في السعودية، تالا صفوان، وترقبهم للعقوبة التي ستصدر ضدها.


بعد إلقاء السلطات السعودية القبض على مشهورة "تيك توك" المصرية تالا صفوان، يترقب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والمتابعون العقوبة المقرر صدورها بحق المتهمة.




إيحاءات جنسية


كانت الشرطة السعودية بمنطقة الرياض قد ألقت القبض على تالا صفوان، وهي مقيمة من الجنسية المصرية، بعدما ظهرت في بث في أحد مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث مع أخرى بمضامين وإيحاءات جنسية من شأنها المساس بالآداب العامة.


وسائل إعلام سعودية أفادت بأن تالا صفوان، قد تتعرض للسجن والغرامة.. وحسب المادة الثامنة من نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية في السعودية، يجوز للقضاء الحكم بإغلاق حسابات مواقع التواصل بشكل مؤقت أو نهائي.



اقرأ أيضًا..

متهمة بالشذوذ.. تفاصيل القبض على اليوتيوبر تالا صفوان في السعودية





إغلاق حسابها


المراقبون يتوقعون إغلاق حسابات تالا صفوان على مواقع التواصل الاجتماعي، والترحيل من المملكة.


وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، قال قانونيون: إن عقوبة الإيحاءات الجنسية أو التحرشات اللفظية أو الحركية التي أصبحت منتشرة في بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي، يعاقب عليها القانون بعقوبة صارمة تصل للسجن مدة قد تصل إلى 5 سنوات أو بغرامة 3 ملايين ريال.. كما يمكن أن يعاقب المتهم بالسجن والغرامة معا، مع إمكانية نشر ملخص الحكم في الصحف المحلية.



تحرش


يشار إلى أن الإيحاءات الجنسية والألفاظ الخادشة للحياء تدخل ضمن مفهوم التحرش المجرم قانونًا، والذي يشمل كل قول أو فعل أو إشارة ذات مدلول جنسي، تصدر من شخص تجاه أي شخص آخر، تمس جسده أو عرضه، أو تخدش حياءه، بأي وسيلة كانت، بما في ذلك الوسائل التقنية الحديثة.




شرطة الرياض كانت قد أعلنت إيقاف تالا صفوان على خلفية بث مباشر تتحدث مع أخرى "بمضامين وإيحاءات جنسية"، موضحة أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها وإحالتها إلى النيابة العامة.


ads
ads