السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ألكسندرا بوب.. أسطورة ألمانية قادت بلادها إلى نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم

الخميس 28/يوليه/2022 - 08:05 م
ألكسندرا بوب
ألكسندرا بوب

عادت ألكسندرا بوب، لاعبة المنتخب الألماني إلى الأضواء من جديد، بعدما غابت عن آخر نسختين من بطولة أوروبا لكرة القدم للسيدات للإصابة، حيث استطاعت تعويض غيابها خلال الفترة الماضية، بعدما أحرزت 6 أهداف خلال مشاركتها في منافسات النسخة الحالية.


وتمكنت ألكسندرا بوب قائدة المنتخب الألماني، من إحراز نصف دستة أهداف، كان آخرها تسجيل ثنائية خلال فوز منتخبها على نظيره فرنسا بالمباراة التي جمعت بينهما بالدور قبل النهائي الليلة الماضية.




جدير بالذكر أن منتخب ألمانيا كان قد تمكن من تحقيق الفوز على نظيره منتخب فرنسا في ثمان مرات، واستطاعت ألكسندرا بوب أن تفتتح التسجيل في آخر مباراة جمعت بين المنتخبين، كما أضافت هدف الفوز في الشوط الثاني، لينهي منتخب ألمانيا اللقاء متأهلا إلى مباراة النهائي، التي من المقرر أن تقام في استاد ويمبلي يوم الأحد المقبل.



ألكسندرا بوب تخوض أول بطولة أوروبية لها

وتخوض اللاعبة ألكسندرا بوب أول بطولة أوروبية لها في سن 31، ولكنها على الرغم من ذلك استطاعت أن تسجل لكنها سجلت ما يقرب من نصف أهداف ألمانيا خلال مشاركتها رفقة منتخب بلادها في النسخة الحالية.


كانت ألكسندرا بوب قد أهدرت فرصة الفوز باللقب رفقة منتخب ألمانيا في موسم 2013 عندما لعبت رغم إصابتها في أربطة الكاحل لمساعدة فولفسبورج على الفوز بالثلاثية في موسم 2012-2013، الأمر الذي أجبرها على الغياب بعد ذلك عن بطولة أوروبا.




كما أصيبت اللاعبة في ركبتها عام 2017 أيضًا، لتغيب عن المشاركة في بطولة أوروبا مرة أخرى، قبل أن تلحق بها إصابة أخرى العام الماضي، لكن تم تأجيل البطولة بسبب جائحة كورونا لتعود "بوب" وتشارك خلال النسخة الجارية وتثبت تألقها.


اقرأ أيضًا..

مدير فني بمنتخب الخماسي الحديث: ثنائي السيدات أبهرا الجميع


ads