الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يمكنك اختيار إضاءات المنزل المناسبة؟

الجمعة 29/يوليه/2022 - 12:39 ص
هير نيوز

تعتبر إضاءات المنزل من أهم ما يحتاج إليه جميع أفراد الأسرة طوال الوقت، سواء في النهار أو الليل، فهي التي تساعد على الرؤية الواضحة، ويجب أن يتم تنسيقها واختيارها وفقا للغرفة واتساعها واستخداماتها.

وإليك قواعد اختيار إضاءات المنزل بدقة حسب الغرفة وأهمية الإضاءة وتأثيرها على الديكور:
 


- إضاءة غرفة المعيشة

تعد "المعيشة" من أهم الغرف في المنزل، لذلك لا بد من اختيار إضاءة مناسبة لهذا المكان الذي تجتمع فيه كل الأسرة.

يجب في البداية اختيار إضاءة قوية لغرفة المعيشة، مع عدم وضع إنارة تسلط الضوء بشكل مباشر على شاشة التلفاز أو بطريقة تعكس الإضاءة عليها، حتى يمكنك رؤية التلفاز دون التأثير على العين. 

كما يجب تنسيق لون طلاء الغرفة مع الإضاءة، حتى تحصل على مظهر ديكوري رائع للون الإضاءة مع الديكور، ويمكن استخدام الأباجورات وعوامل الإضاءة الإضافية.

- إضاءة غرفة النوم 

غرفة النوم بشكل خاص تحتاج لإضاءة هادئة وخافتة، وذلك حتى تحصل على جو من الراحة والهدوء للغرفة، حيث يمكنك استخدام إضاءة غرف نوم مودرن ذات تصميم مميز، مثل المصابيح والاسبوتات المعلّقة بالأسقف وعلى جانبي السرير.

وتعتبر الاسبوتات بألوان هادئة مثل الأصفر الدافئ من أبرز وأفضل الطرق المستخدمة في توزيع الاضاءة في غرف النوم، كما يجب أن تكون ألوان إضاءة غرفة النوم هادئة وخافتة وغير ساطعة، كي لا تسبب الإزعاج وقت الاسترخاء والنوم. 


- غرفة نوم الأطفال

يجب أن يكون ديكور إضاءة غرف نوم الأطفال بسيطاً وبعيداً عن التفاصيل الكثيرة، حتى تناسب أعمار الأطفال البسيطة واستخدامهم للغرفة، ويمكن أن تكون إضاءة ليد بألوان مختلفة أفضل اختيار للغرف الخاصة بالأطفال والتي تكون مخفية في الأسقف، فهي تمنح غرفتهم جواً من الراحة والبساطة.

كما يمكن تعليق أحبال الإنارة في الغرف على أن تكون لها ألوان خافتة والأشكال المختلفة المصممة على أشكال الكواكب والنجوم المفضلة للأطفال، كما يمكنك وضع الأباجورات على مكتب الأطفال للحصول على ديكور مميز ولمساعدتهم على قراءة الكتب.

اقرأ أيضًا..

ads