الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابنة لاجئ أفغاني.. أول عضوة محجبة في البرلمان الأسترالي.. صور

الأحد 31/يوليه/2022 - 01:01 م
هير نيوز


تعد فاطمة بيمان المرشحة عن حزب العمال هي أول امرأة محجبة تفوز بالمقعد عن ولاية غرب أستراليا في البرلمان الفدرالي، بعد فرز الأصوات النهائية الذي استغرق أكثر من أربعة أسابيع.





فاطمة بيمان


تبلغ بيمان من العمر 27 عاما، وهي ابنة لاجئ من أفغانستان وصلت مع والديها وثلاثة من أشقائها إلى أستراليا؛ حيث استقرت في الضواحي الشمالية لمدينة بيرث.


وتعتبر المرشحة الشابة أول امرأة مسلمة ترتدي الحجاب في البرلمان الفيدرالي الأسترالي. وهي أيضًا أصغر عضو في هذا البرلمان وأول أفغانية أسترالية يتم انتخابها.






بيمان والحجاب


السناتور فاطمة بيمان ألقت كلمة أمام مجلس الشيوخ لأول مرة منذ انتخابها، وحثت في خطابها الفتيات الصغيرات اللاتي قررن ارتداء الحجاب على القيام بذلك بكل فخر.


وقالت: "بالنسبة لأولئك الذين يختارون الحكم عليّ من خلال ما يجب أن أرتديه أو الحكم على كفاءتي بناء على مظهري الخارجي، فاعلموا أن الحجاب هو خياري.. لن أحكم على شخص يرتدي ملابس داخلية وشباشب عبر الشارع، ولا أتوقع أن يحكم علي الناس لارتدائي حجابي".



اقرأ أيضًا..

فاطمة البنوي.. مخرجة سعودية وصلت للعالمية واختارتها «التايم» قائدة للجيل الجديد






وقررت بيمان الانضمام لاتحاد العمال المتحدين؛ بسبب تأثرها بقصة وكفاح والديها.. وبعد فقدانها لوالدها بسبب سرطان الدم في عام 2018، قررت تمثيل الأستراليين الذين يعملون بجد مثله لتغطية نفقات الحياة المكلفة.



 



اقرأ أيضًا..

مايا مرسي خبيرة السياسة العامة.. أصغر سيدة تتولى رئاسة المجلس القومي للمرأة



ads