الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"من ضفاف البحر المتوسط إلى رمال المحيط الهادئ" أشهر شواطئ سوداء في العالم

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 03:00 م
هير نيوز

عندما تفكر في إجازة على الشاطئ، ربما تتخيل الرمال البيضاء أو الذهبية النقية والمياه الفيروزية، وبينما لا يوجد شيء خطأ في تلك الصورة، وكنها الحقيقة فرمال تلك الشواطئ باللون الأسود، وغالبًا ما تكون الشواطئ ذات الألوان الداكنة نتيجة لتدفق الحمم البركانية بمرور الوقت أو النشاط الجليدي.

وقدم  موقع "ترافيل أند لوسر" قائمة تضم  شواطئ من الرمال السوداء يجب رؤيتها حول العالم، وكلها تتميز بتباين لا مثيل له مع المياه الزرقاء التي تتدفق على شواطئها.


شاطئ بونالو - هاواي - الولايات المتحدة




يقع شاطئ بونالو في Big Island في هاواي؛ حيث اكتسب هذا الشاطئ ذو الرمال السوداء لونه الداكن من سنوات من النشاط البركاني الذي غطى رماله بشظايا الحمم البركانية.


يتميز شاطئ بونالو بأنه يتردد عليه حمامات الشمس، وعدد لا يستهان به من أحد أنواع السلاحف والفقمات المهددة بالانقراض، وقربه من حمامات "الإنشيالين" وهي برك بجوار الشاطئ متصلة بالمحيط من قاعها.


بلايا جاردين - جزر الكناري - إسبانيا




في تينيريفي، أكبر جزر الكناري وهي الجزر الإسبانية الموجودة في المحيط الأطلسي، تقع منطقة بلايا جاردين السياحية، ويعتبر هذا الامتداد شاطئًا حضريًّا حقيقيًّا باللون الأسود.


وقد صممه الفنان سيزار مانريكي بتصميم فريد لخلق تجاور للرمال البركانية الداكنة بلونها الأسود والمساحات الخضراء المورقة على الشاطئ القريب.


اقرأ أيضًا..


شاطئ أوريكي - جورجيا



 

على الرغم من عدم وجوده على المحيط، إلا أن شاطئ بوريك في جورجيا يقع على أحد أكبر بحار الأرض: البحر الأسود. وعلى الرغم من أن معظم الشواطئ على البحر الأسود لا تحتوي على رمال.

ويتميز هذا الشاطئ على ضاف البحر الأسود بأن له خصائص علاجية مهمة للجسم، وهو أمر جعل السباحين يتدفقون إلى أوريكون منذ عدة قرون.


شاطئ بيريفولوس - سانتوريني - اليونان





لا يمكنك أن تقاوم اليونان وشواطئها الرائعة، خاصة سانتوريني  التي تشتهر  بشواطئها الخلابة ومبانيها الحجرية البيضاء الصارخة، ولكن شاطئ بيريفولوس على الشاطئ الجنوبي للجزيرة أقل شهرة.


يمكن الاستمتاع على شاطئ بيريفولوس بمشاهدة الرمال السوداء القديمة بجوار الأزرق العميق للبحر الأبيض المتوسط والنظام الجميل الذي يتمتع به الشاطئ.


شاطئ بيها - نيوزيلندا



 
يقع شاطئ بيها على الساحل الغربي للجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، وهو شاطئ خشن في كثير من الأحيان لركوب الأمواج مكتمل بالرمال السوداء. 

يتسم شاطئ بيها بأن الرمال الخاصة به تكون أكثر سخونة من معظم الشواطئ الأخرى، وبشكل صخوره الرائع وقربه من الغابات الجميلة في نيوزيلاندا.


اقرأ أيضًا..

ads
ads