الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز الأخطاء الشائعة في ديكور المنزل وكيفية تفاديها

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 12:00 ص
هير نيوز

عند تأسيس منزل جديد واختيار ديكور مناسب لمساحته وتصميمه يقع البعض في أخطاء متعددة في الديكور تُسبب مظهر غير ملائم وديكور غير منظم، ولذلك يجب قبل تصميم ديكور حديث لمنزلك معرفة أبرز الأخطاء التي يقع فيها الناس حتى يمكنك تفاديها.



- استخدام ألوان متعددة

يعتبر استخدام ألوان متعددة بداخل المنزل أحد أبرز الأخطاء التي تشوه مظهر المنزل وأناقته، حيث يتسبب ذلك في اختلاط الألوان وعدم تناسقها سواء داخل غرفة واحدة أو بالمنزل بشكل عام، ولذلك يجب الاختيار بين لونين أو ثلاثة من ضمنهم الألوان المحايدة حتى يكون ديكور المنزل منسق ومرتب ويظهر بشكل جيد.



- توزيع الإضاءة بشكل خاطيء

استخدام وتوزيع الإضاءة في المنزل جزء هام من ديكور المنزل، ولكن توزيعها في أماكن لا تستخدمها أو تسبب في عدم انتشار الضوء في الغرفة بالكامل يسبب مظهر سيء وغير مرغوب فيه، ولذلك من الأفضل الاهتمام بتوزيع الاضاءة في مكان مناسب بالغرفة يتيح للجميع الاستفادة منه.

- مفروشات غير مناسبة

اختيار المفروشات وبشكل خاص السجاد والستائر من أهم جزء في ديكور المنزل ولذلك يجب أن يتم اختيارها بدقة لتناسب الوان واشكال الدهانات والديكور وقطع الأثاث في المنزل.

- مراعاة المساحة

يقع البعض في خطأ عدم تقدير المساحة عند اختيار الأثاث وقطع الديكور في المنزل مما يجعل المظهر غير ملائم في المنزل بسبب أثاث كبير الحجم على مساحة صغيرة من الغرفة، ولذلك يجب مراعاة المساحة قبل شراء الأثاث حتى تأخذ المقاسات المضبوطة للغرفة.

اقرأ أيضًا..

ads