الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أليكس بوب.. مربية الحيوانات التي صعدت منصات تتويج كرة القدم

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 11:38 م
هير نيوز

قدمت أليكس بوب، نجمة المنتخب الألماني لـلسيدات، مستوى رائعا في كأس الأمم الأوروبية خلال النسخة الحالية، وعلى الرغم من خسارة اللقب في النهائي ضد إنجلترا، تعتبر من أفضل اللاعبات في البطولة.

وفوتت أليكس بوب فرصة كسر القلوب الإنجليزية بسبب الإصابة في اللحظة الأخيرة، ومع التألق اللافت، فمهاجمة فولفسبورج ليست هداف يورو 2022 فقط، ولكنها أيضًا حارس حديقة مؤهل، وتقوم برعاية الحيوانات المختلفة.

إصابة مخيبة لـ الآمال

وكانت أليكس بوب تأمل في كسر قلوب إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا 2022، ولكن الإصابة في الدقيقة الأخيرة قبل أن تبدأ المباراة حسمت بقسوة خروجها من التشكيلة، ولم تتمكن القناصة الألمانية من تحقيق هدفها.



المهاجمة التي سجلت ثنائية ضد فرنسا لتصعد بألمانيا إلى النهائي، هي في الواقع حارسة حديقة، وعندما لا تسجل الأهداف، ولا تشارك في مباريات كرة القدم، فهي تتجه لتربية الحيوانات التي تغرم برعايتها.

من مربية حيوانات لنجومية كرة القدم

وتحدثت ياسمينا شفايملر، خبيرة كرة القدم النسائية الألمانية، في تصريحات عبر صحيفة التلغراف، عن أليكس بوب، قائلة: "يمكنها أيضًا أن تكون هادئة في الخلف، وتطلب من الجميع أن يفعلوا هذا وذاك وأن يتنفسوا".

وأكملت: "إذا نظرت إلى الفريق الذي لدينا، فهناك الكثير من المواهب الشابة الذين ربما لا يعرفون كيفية التعامل مع الانتكاسات، إنها تجلب هذا الهدوء للفريق".


وتلعب بوب، البالغة من العمر 31 عامًا، مع فولفسبورج محليًا، في حين أن الإصابات أضعفت فرصها في الاستدعاء في بطولتي 2013 و 2017، حيث كانت تعاني من مشكلة غضروف مستمرة في ركبتها تطلبت عملية جراحية.

وعادت إلى كرة القدم في مارس، ومنذ ذلك الحين، كان السباق للحصول على اللياقة البدنية لليورو، وقد تمكنت أخيرًا من اللحاق بها في أسوأ الأوقات.

وتابعت شفايملر: "هذه البطولة تجاوزت كل توقعاتها، لقد أرادت فقط أن تكون جزءًا من هذا الفريق، تكوين الفريق كان الهدف الرئيسي، وهي الآن تصنع التاريخ بشكل أساسي بتسجيلها في خمس مباريات متتالية، إنها هدافتنا".

إنجاز تاريخي لـ"بوب"

وأضافت: "بوب، هي أول امرأة تسجل في خمس مباريات متتالية في بطولة يورو"، وعن تجربتها للعمل في حديقة حيوانات في عام 2015، قالت: "لقد كان عملاً بدنيًا للغاية، وعانيت من حيث التعافي، حيث تمثل الحيوانات ثقلًا موازنًا كبيرًا لكرة القدم".

Meet Alex Popp - the German zookeeper whose goals could break English hearts at Wembley

واختتمت حديثها: "يمكنني الجلوس أمام قفص القرود لمدة ساعتين، وهو فقط يهدئني".

اقرأ أيضًا..

أليكس بوب.. مربية الحيوانات التي صعدت منصات تتويج كرة القدم

أليكس بوب.. مربية الحيوانات التي صعدت منصات تتويج كرة القدم
ads